09-مايو-2017

ليونيل ميسي أثناء مواجهة برشلونة وإسبانيول (دافيد راموس/Getty)

ليونيل ميسي سيجدد عقده مع برشلونة حتى سنة 2022، وأعلنت صحيفة "سبورت" الكتلونية أن اللاعب بات قريبًا من التوصل إلى اتفاق مع إدارة النادي بعد الاجتماعات التي خاضها والده معهم.

ميسي طلب تأخير الإعلان عن تجديد عقد برشلونة لكون الفريق ينافس على الليغا والكأس

منذ 4 أشهر تقريبًا كان اللقاء الأول بين رئيس النادي الكتلوني جوسيب بارتوميو ووالد النجم الأرجنتيني خورخي ميسي، وكانا قد أعلنا بدء العمل لأجل التوصل إلى اتفاق تجديد حول عقد الرقم 10 وهو ما بات قريبًا جدًا. ويبدو أن الأيام الماضية حملت معها الكثير من التفاؤل أثناء تواجد والد النجم الأرجنتيني في برشلونة.

اقرأ/ي أيضًا: اليويفا تختبر نظامًا جديدًا لركلات الجزاء

ومن التصريحات الإيجابية كان ما قاله نائب الرئيس جوردي ميستري بعد مواجهة فياريال "الطريق إلى التجديد تسير على ما يرام، ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة".

العمل بصمت

شكل العمل بصمت من قبل رئيس النادي جوسيب بارتوميو عنوان المرحلة السابقة، ووفقًا لمصادر مطلعة فإن الثقة المتبادلة بين الطرفين كانت العنوان الأبرز للمفاوضات. وفي الوقت الحالي فإن بعض الخيوط لم تتضح بعد، وبعض الأمور يجب أن تُحل قبل التوصل إلى اتفاق لتوقيع ميسي على عقد للسنوات الخمس القادمة.

وينتظر أن يكون هناك توقف للمفاوضات لفترة قصيرة حيث يترك خورخي ميسي المدينة الكتلونية هذا الأسبوع، وتعد منافسة برشلونة على لقبي الليغا وكأس ملك إسبانيا السبب الرئيسي لعدم رغبة ميسي الإعلان عن الاتفاق حاليًا، وينتظر أن يتم الإعلان عن تجديد عقد النجم الأرجنتيني مع نهاية هذا الموسم وتويقع العقد قبل بداية الموسم المقبل.

تصل القيمة السنوية لعقد ميسي إلى حوالي 40 مليون يورو ويُنتظر أن يتم التوقيع قبل بداية الموسم المقبل

وفي حوار مع رئيس النادي الكتلوني أكد ميسي ان أولويته هي الاستمرار في برشلونة، وكان دائمًا حريصًا على حل المشاكل المتعلقة بتجديد العقد قبل تحولها إلى أزمة كبيرة.

اقرأ/ي أيضًا: يوفنتوس يوجّه رسالة تحدي للريال من الإمارة الفرنسية

ينتهي عقد ميسي الحالي في سنة 2018، وسيكون من المهم أن يقوم بتجديد عقده وهو في عمر الـ 29 سنة ويمكن اعتبار أن هذا العقد سيكون الأخير له مع النادي الكتلوني وستكون أولويته في الفترة المقبلة تحقيق أكبر عدد ممكن من الألقاب، ويُتوقع أن تكون قيمة العقد الجديد  للنجم الأرجنتيني حوالي 40 مليون يورو سنويًا. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

زلاتان إبراهيموفيتش يصدم الأطباء في رحلته العلاجية

بوفون وصراع الكرة الذهبية