ميتسوبيشي باجيرو.. النسخة الأخيرة من

ميتسوبيشي باجيرو.. النسخة الأخيرة من "الوحش الياباني" بعد مسيرة 40 عامًا

جانب من معرض بانكوك للسيارات 2020 (Getty)

ألترا صوت - فريق الترجمة

أطلقت شركة ميتسوبيشي اليابانية النسخة الأخيرة من سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات، ميتسوبيشي باجيرو، بعد مسيرة استمرت قرابة 40 عامًا، ابتداءً من العام 1982. وبعد تكهنات بشأن الجيل الخامس من المركبة، أعلنت ميتسوبيشي وقف إنتاج سيارة الدفع الرباعي الشهيرة والتي حققت نجاحًا واسعًا في عدة أسواق عالمية، وبالأخص أوروبا والشرق الأوسط، والتي لها شهرة خاصة في عالم السباقات الخاصة بهذه الفئة من المركبات، حيث كانت باجيرو هي السيارة التي فازت بسباق داكار الشهير 12 مرة. 

اضطرت شركة ميتسوبيشي على وقع جائحة فيروس كورونا واستمرار خسائرها المالية إلى إجراء تعديلات جوهرية في عملياتها، كان من ضمنها الإعلان عن وقف إنتاج باجيرو

ويأتي إعلان الشركة عن إسدال الستار على باجيرو بعد تقارير تتوقع استمرار الخسائر التي منيت بها الشركة للعام الثاني على التوالي، والتي ضاعفت منها أزمة جائحة فيروس كورونا الجديد التي عصفت بالاقتصاد العالمي منذ مطلع العام الجاري.

وقد اضطرت الشركة على وقع ذلك إلى إجراء تعديلات جوهرية في عملياتها، كان من ضمنها الإعلان عن وقف إنتاج باجيرو. وتعد متسوبيشي اليابانية العضو الأحدث والأصغر في تحالف رينو-نيسان-متسوبيشي، وهو التحالف الذي عانى مؤخرًا من سلسلة من الأزمات المالية. ولم يقتصر إعلان الشركة على وقف إنتاج باجيرو، بل تجاوز ذلك أيضًا إلى الإعلان عن إغلاق المصنع الذي كان مخصصًا لإنتاج هذه المركبة. 

بديل محتمل؟ 

لم تفصح الشركة عن أي بديل محتمل قادم ليحل مكان ميتسوبيشي باجيرو، بالرغم من أنها ألمحت العام الماضي في معرض جنيف الدولي للسيارات إلى احتمال تطوير مركبة SUV جديدة، أعلنت عن نموذجها الأولي في المعرض، وهي سيارة Engelberg Tourer، وهي مركبة دفع رباعي بنظام هايبرد مع خاصية الشحن الكهربائي، إلا أن خطط إنتاج هذه المركبة ما تزال غير مؤكدة.


مصنع لتجميع باجيرو في روسيا (Getty)

ومن المتوقع أن تبلغ خسائر شركة ميتسويبيشي التشغيلية حتى نهاية العام المالي الجاري حوالي 1.33 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك الخسارة الأكبر في تاريخ الشركة منذ العام 2002، ومن المتوقع أن تكون الخطوة المتعلقة بإنهاء إنتاج باجيرو والمصنع الخاص بتصنيع المركبة واحدة من عدة خطوات أخرى سيتعين على الشركة القيام بها من أجل تجنّب المزيد من الخسائر. 

المصدر: carbuzz.com

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرف على 9 معلومات "مذهلة" عن سيارات تيسلا الكهربائية

تغريدة كارثيّة تكّلف شركة تيسلا 14 مليار دولار من قيمتها.. فماذا حصل؟