ميتسوبيشي أوتلاندر 2019.. سعر معقول على حساب الأداء

ميتسوبيشي أوتلاندر 2019.. سعر معقول على حساب الأداء

أوتلاندر 2019 (CarsGuide)

الترا صوت- فريق التحرير

 

طرحت سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر في الأسواق اليابانية أول مرة عام 2001 وكانت تعرف بداية باسم ميتسوبيشي "إيرتريك"، وهي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) صغيرة الحجم، وهي تمثل سعي الشركة للدخول في المنافسة في عالم سيارات الSUV كروس أوفر، والتي توفر بعض القدرات والمواصفات الأقوى على مستوى القيادة في جميع المواسم والقدرة على السير على أنواع مختلفة من الطرق، مع الاحتفاظ بعملية السيارات العادية على مستوى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والسعر المعقول، والحجم.

وتعد سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 من الجيل الثالث من السيارة الذي بدأ في العام 2003 وتم الكشف عنه في معرض جنيف للسيارات عام 2012، وتتوفر في هذه السيارات العديد من التحسينات والتطويرات التي تجعلها أحد أكثر السيارات نجاحًا في فئة الكروس أوفر في العالم.

فورد اكسبلورر 2019

ما الجديد في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019؟

  • تغييرات على التصميم الخارجي للسيارة
  • تحسينات على نظام الستيرنغ والتعليق لمزيد من التحكم والراحة أثناء القيادة
  • تعديلات على نظام التكييف خاصة للمقاعد الخلفية

اقرأ/ي أيضًا: كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان 

 

بماذا تمتاز سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019؟

  • العديد من الإضافات المميزة في مختلف الفئات
  • ثلاث صفوف من المقاعد المريحة

 

ما سلبيات ميتسوبيشي أوتلاندر 2019؟

  • بطيئة، والتسارع فيها مزعج في المحرك الأصغر من أربع إسطوانات
  • المحرك الأكبر من إسطوانات متوفر فقط في الفئة الأعلى من ميتسوبيشي أوتلاندر 2019
  • المقاعد في الصف الثالث صغيرة

 

لكن عمومًا تتوفر في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 العديد من المزايا والإضافات الحديثة، وهذا أحد أبرز الإيجابيات في هذه السيارة الكروس أوفر التي تعد واحدة من بين الأقل سعرًا في فئتها من السيارات التي تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد. وتعد الفئة الأعلى منها، وهي فئة GT من ميتسوبيشي أوتلاندر 2019، وهي الطريقة الوحيدة للحصول على محرك بست إسطوانات، لأن المحرك الأصغر بطيء وتسارعه مزعج، كما ستحصل في هذه الفئة من سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 على إضافات فخمة، من ضمنها نظام القيادة بالدفع الرباعي، وأضواء "ليد" أمامية، ونظام صوتي "روكفورد فوسغيت" (Rockford Fosgate)، وهنالك حزمة إضافات اختيارية أخرى يتوفر فيها نظام التحكم بالسرعة، والتنبيه عند احتمال التصادم الأمامي، والتحذير عند الخروج عن المسرب وغيرها من أنظمة سلامة القيادة.

تجربة القيادة

من أبزر السلبيات في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 أن قيادتها ليست ممتعة! فالمحرك في الفئات الأدنى محرك بأربع إسطوانات، بسعة 2.4 لتر مرتبط بناقل حركة ذي تعشيق مستمر "CTV"، والتحكم بالسيارة ليس لافتًا أبدًا في أي من فئات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019. عند استخدام دواسة الوقود في السيارة ستشعر بقفزة مبدئية، ما يعطي شعورًا بأن سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 قوية بالفعل، لكن محركها الذي تبلغ قوته 166 حصانًا سيثبت أنه ضعيف بالفعل، حيث تنتقل السيارة من سرعة 0 إلى 90 كم في 9.2 ثانية، لذلك لن تكون سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 أفضل خيار لك إن كنت تبحث عن متعة القيادة والسرعة.

وحتى الكوابح في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 لا تعطي شعورًا بالثقة عند استخدامها، ولكنها تقوم بوظيفتها بقدر معقول من الفعالية، حيث توقفت السيارة بعد 37 مترًا من سرعة 90 كم.

 

مستوى الراحة في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019

لا تتميز سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 كثيرًا على مستوى الفخامة واللمسات الجمالية داخل السيارة مثل بعض السيارات المنافسة، والمقاعد يمكن أن تكون أفضل من ذلك بكثير، أما مقاعد الصف الثالث فليست مناسبة إلا للأطفال فقط. وباستثناء صوت المحرك المرتفع أثناء القيادة، فإن المركبة من الداخل هادئة.

فولكسفاغن أماروك

التكنولوجيا في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019

حتى على مستوى الجوانب التقنية ونظام الترفيه والمعلومات في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 كان يمكن القيام بمستوى أعلى من التحسين والتطوير، خاصة فيما يتعلق باستخدام نظام الصوت "روكفورد فوسغيت". هنالك شاشة بحجم 7 إنشات، كما يتوفر نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto في جميع الفئات باستثناء الفئة الأدنى ES من سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019.

وهكذا يبدو أن شركة متسوبيشي اليابانية لا ترغب إلا في الاستمرار بهذا الموديل من سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2019، ولا يشفع لها في تقصيرها عن المنافسة الحقيقية في هذه الفئة من المركبات سوى سعرها المنخفض نسبيًا مقارنة بالسيارات المنافسة الأخرى في السوق.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها