27-أغسطس-2022
بايرن ميونيخ

"Getty" كيميتش يندب حظّ فريقه

أوقف بروسيا مونشنغلادباخ قطار بايرن ميونيخ المنطلق بسرعة نحو المحافظة على لقبه، وفرض عليه التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في عقر داره، ضمن قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليحافظ الفريق البافاري على صدارته بالتساوي مع يونيون برلين الذي اكتسح شالكه بسداسية، بينما رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى ثمان نقاط في المركز السادس، وشهدت الجولة تسجيل بوروسيا دورتموند فوزه الثالث ووصوله إلى نقطته التاسعة في المركز الخامس، بفارق الأهداف عن فرايبورغ وهوفنهايم.

طموحات البافاري تصطدم بعناد مونشنغلادباخ

بعد بداية موسم صاروخية توّجها بثلاثة انتصارات كبيرة، استقبل بايرن ميونيخ على ملعبه أليانز آرينا ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ، الذي جمع سبع نقاط في الجولات الثلاث الأولى، وعينه على تحقيق انتصار كبير آخر والاستمرار ببث الرعب في نفوس منافسيه منذ بداية الموسم، بينما حاول الضيوف تحت قيادة المدرب الشاب دانيال فارك تأكيد انطلاقتهم المميزة، وتحقيق المفاجأة في معقل البافاري.

بايرن ميونيخ

بدأ نايجلسمان المباراة بالرسم التكتيكيكي 4-2-2-2، حيث لعب كيميتش وسابيتزر في ارتكاز الوسط، خلف الثنائي كومان وساني، بينما تشكل خط المقدمة كالعادة من توماس مولر والوافد الجديد ساديو ماني، بالمقابل اعتمد فارك على خطة 4-5-1، بهدف تضييق المساحات على لاعبي بايرن ميونيخ، من خلال رص خمس لاعبين في منتصف الملعب، بانتظار الهجمات المرتدة لضرب خط دفاع بطل ألمانيا.

هدف مباغت من تورام يمنح الضيوف التفوق في الشوط الأول

سيطر بايرن ميونيخ على الشوط الأول الذي دخله مهاجمًا كالعادة، واستحوذ على الكرة بنسبة 66%، وسدّد عشر تسديدات من بينها خمس بين الخشبات الثلاث، بدون أن ينجح في التسجيل بمرمى الحارس السويسري الدولي المتألق يان سومير، الذي اشتهر بتصديه لركلة مبابي الترجيحية وإقصاء فرنسا من يورو 2020، وحرمان إيطاليا من الوصول إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد التصدي لركلة جزاء جورجينيو.

بايرن ميونيخ

في الدقيقة 32 سجل ساديو ماني هدفًا لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفار، بسبب خطأ ارتكبه ليروي ساني، ثم ألغى الحكم له هدفًا آخر في الدقيقة 38 بداعي التسلل. هذا هو الهدف الخامس الذي يتم إلغاؤه لماني منذ انطلاقة الموسم!

بايرن ميونيخ

بينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه، فاجأ المهاجم الفرنسي ماركوس تورام، نجل النجم الفرنسي ليليان تورام أصحاب الأرض وسجّل هدف التقدّم في الدقيقة 43، مستفيدًا من خطأ المدافع الفرنسي أوباميكانو، لينفرد بالحارس مانويل نوير ويحرز هدفه الثالث هذا الموسم.

هدف ساني ينقذ البافاري من الخسارة

انطلق بايرن ميونيخ نحو الهجوم بكل قوته مطلع الشوط الثاني، وسيطر على المباراة بشكل كامل، دون أن ينجح بتعديل النتيجة حتى انتصاف الشوط، في ظل التألق الاستثنائي ليان سومير، فأخرج نايجلسمان ماني وسابيتزر عند الدقيقة 67، وأشرك الدوليين الألمانيين جمال موسيالا المتألق بشدة هذا الموسم، وسيرجي جنابري.

بايرن ميونيخ

تواصل توهّج سومير، وتصدّى لتسديدتين من مولر وجنابري عند الدقيقة 71، ثم تصدى ببراعة لكرة بنجامين بافارد، قبل أن يستسلم هو ودفاعه، ويتلقوا هدف التعادل في الدقيقة 81، بواسطة ليروي ساني بصناعة من جمال موسيالا، ليعود بعدها نايجلسمان ويعدّل أوتاره الدفاعية بإشراك دي ليخت بدلًا من ساني، ويعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بتعادل مخيب لبايرن ميونيخ.

دورتموند يستعيد توازنه وخسارة مذلّة لشالكه

في بقية مباريات السبت ، استعاد بروسيا دورتموند توازنه بعد الخسارة القاسية والدراماتيكية امام فيردر بريمن بنتيجة 2-3 في الجولة الماضية، وفاز خارج أرضه على فريق العاصمة هرتا برلين بهدف نظيف، سجّله مهاجمه الفرنسي أنطوني موديست، المنتقل مؤخّرًا إلى النادي لتعويض سباستيان هالر بعد العارض الصحي الذي تعرّض له.

بوروسيا دورتموند

كما حقق باير ليفركوزن فوزًا كبيرًا على مضيفه ماينز بثلاثة أهداف نظيفة سجلت جميعها في الشوط الأول، مع العلم أن الحكم طرد لاعبين اثنين من ليفركوزن في الشوط الثاني، دون أن يؤثر ذلك على نتيجة المباراة، فيما تعرّض الوافد الجديد شالكه لخسارة مهينة في معقله وأمام جماهيره في الغليسنكيرشن، على يد ضيفه يونيون برلين بنتيجة 1-6.

شالكه

لايبزيج وهوفنهايم ردّا الاعتبار للفرق المضيفة في مباريات ظهيرة السبت، فحقّق الأول فوزا مقنعًا على فولفسبورغ بثنائية نظيفة سجلها نجم الفريق كريستوفر نكونكو، فيما هزم هوفنهايم ضيفه أوغسبرغ بهدف نظيف.