07-يونيو-2023
دوري المؤتمر الأوروبي

نزال عربي مرتقب في نهائي كأس المؤتمر الأوروبي "ألترا صوت"

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة التشيكية براغ، والتي سيحتضن ملعبها فورتونا أرينا نهائي النسخة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي، ويستهام يونايتد الساعي للقبه الكبير الأوّل في هذا القرن يواجه فيورينتينا الإيطالي.

دوري المؤتمر الأوروبي

هي فرصة مثالية لفريقي ويستهام يونايتد وفيورينتينا من أجل دخول التاريخ، لقب قارّي في الوقت الحالي الذي تبدو أمامه الفرصة في تحقيق ذلك صعبة المنال وشبه مستحيلة، نظرًا للقوة الكبيرة التي تملكها الأندية العملاقة في القارّة العجوز.

دوري المؤتمر الأوروبي

بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الثانية ستكون من نصيب أحد الفريقين، حيث سيضمن الفائز التواجد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، سيما وأن فيورينتينا فشل في كسب مقعد مؤهل للمسابقات القارية بسبب حلوله في المركز الثامن بالدوري الإيطالي، حاله كحال ويستهام الذي أنهى البريميرليغ بالمركز الرابع عشر.

نايف أكرد

آخر لقب قارّي لويستهام كان في ستينيات القرن الماضي، وقتها فاز النادي اللندني بمسابقة كأس الكؤوس في موسم 1964-1965، اندثرت تلك المسابقة، واندثرت معها أحلام ويستهام، لكنّ الأمل أتى مجددًا عبر مسابقة كأس المؤتمر، ويعتبر آخر لقب كبير للمطارق في القرن الماضي أيضًا، حينما ظفروا بكأس إنجلترا موسم 1979-1980.

سعيد بن رحمة

حال فيورينتينا يشبه كثيرًا ما يحدث مع منافسه ويستهام يونايتد، اللقب القارّي الوحيد حدث في ستينيات القرن الماضي، إذ فاز بكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1960-1961، وآخر لقب كبير توّج به الفيولا كان في موسم 2000-2001، وقتها نال كأس إيطاليا، تلك البطولة التي اقترب الفريق من تحقيقها قبل أسبوع، لكنّه خسر النهائي أمام إنتر ميلان.

سفيان أمرابط

ملعب فورتونا أرينا الذي يتسع لـ18 ألف متفرّج فقط، سيكون شاهدًا على صراع عربي-عربي بين الفريقين، حيث يتوزّع ثلاثة لاعبون عرب بين الطرفين، فيورينتينا الذي يتألّق بصفوفه النجم المغربي سفيان أمرابط، سيلعب أمام ويستهام الذي يتألّق فيه الجزائري سعيد بن رحمة، والمغربي نايف أكرد، وبالتالي سنضمن على الأقل تتويج لاعب عربي بالكأس، فلمن سيذهب اللقب؟