21-مايو-2022
فرنسا

"Getty"

أيامٌ قليلةٌ على نهاية الموسم الكروي في أهم الدوريّات الأوروبيّة اقترب معها تحديد مصير الكثير من النجوم، بعضهم تنتهي عقودهم مع فرقهم بنهاية هذا الموسم، وآخرين في الموسم القادم أو مواسم لاحقة.

هالاند

حُسم أمر بعضهم كانتقال النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي بعد دفع قيمة الشرط الجزائي (75 مليون يورو) بانتظار الإعلان الرسمي لكشف تفاصيل الصفقة، ومدافعَي تشيلسي الألماني روديغير إلى ريال مدريد والدنماركي أندرياس كريستنسن إلى برشلونة، ومتوسط ميدان إيه سي ميلان الإيفواري فرانك كيسييه إلى برشلونة أيضًا بحسب الصحفي الإيطالي المتخصص بأخبار انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو.

صيف مجاني ساخن

المُلفت في ميركاتو الصيف المقبل أن عقود نجوم بارزين كُثر ستنتهي مع نهاية هذا الموسم، ما يعني أن صفقاتٍ "مجانية" كثيرة محتملة الحدوث بنسبة كبيرة كانت ستكلّف ملايين الدولارات خاصة مع عدم تجديد كثيرين منهم مع أنديتهم.

مبابي

على رأس القائمة مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي الذي ارتبط اسمه مع ريال مدريد منذ سنوات، مع محاولات حثيثة من فريقه للتجديد دون فائدة حتى الآن.  

مبابي

مبابي حاز منذ أيام على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عن الموسم المنصرم، وتشير أخر الأخبار أنه سيعلن عن مصيره في الأيام القليلة القادمة، رغم أن عقده مع الريال جاهزٌ منذ عدة أشهر بحسب رومانو أيضا، ويُذكر أن النادي الملكي كان قد عرض مبلغ 180 مليون يورو مقابل فك ارتباط اللاعب بناديه الموسم الماضي دون موافقة النادي الباريسي.

وإلى الدوري الإيطالي، فقد أعلن مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا مغادرته للفريق بشكل رسمي حيث خاض مباراته الأخيرة مع الفريق على ملعب "أليانز ستاديوم" يوم الإثنين الماضي، مودعًا جماهير السيدة العجوز بالدموع في مشهد مؤثر.

ديبالا

ولم يكشف ديبالا بعد عن وجهته المقبلة، ولكن أشارت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية لاحتمالية انتقال النجم الأرجنتيني إلى أرسنال أو مانشستر يونايتد مع اهتمام مدرب المدفعجية الإسباني أرتيتا به، ورغبة مدرب اليونايتد الجديد الهولندي تين هاغ بضمه ليكون جزءًا من الفريق الذي سيبنيه لاستعادة أمجاد الشياطين الحمر.

بوغبا

وغير بعيد عن الدوري الإنجليزي، تدور التكهنات حول مستقبل نجم وسط مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوغبا، حيث ينتهي عقده بعد أسابيع قليلة مع حسم أمره الخروج من النادي، فكشفت صحيفة "ذا ميرور" أن اتفاقًا بين الجارين اليونايتد والسيتي كاد أن يتم لولا تراجع النجم الفرنسي في اللحظات الأخيرة، خوفًا من ردود الفعل السلبية التي ممكن أن يواجهها من جماهير الشياطين الحمر في حال الانتقال إلى الجار اللدود.

بوغبا

ويرتبط اسم بوغبا أيضًا بريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي الذي كان قد لعب في صفوفه سابقًا بين 2012 و2016، قبل أن ينتقل لليونايتد مقابل صفقة كانت الأعلى حينها وصلت إلى 105 مليون يورو.

ديمبلي

أما عن نجم برشلونة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي عانى كثيرًا من الإصابات، فلم يحسم قراره بالبقاء مع ناديه حتى الآن رغم أن عقد ينتهي مع نهاية الموسم، مع وجود معلومات تربط بينه وبين نادي بايرن ميونخ للحصول على خدماته بحسب صحفية "إل موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة.

رونالدو، ميسي، وليفاندوفيسكي

بعيدًا عن أخبار الصفقات المجانيّة، ولكن غير بعيدٍ عن الانتقالات الساخنة، حيث رفض النجم البولندي ليفاندوفيسكي تجديد عقده مع ناديه الألماني بايرن ميونخ، علمًا أنه عقده ينتهي في صيف الموسم المقبل، وارتبط اسم ليفاندوفيكسي مؤخرًا ببرشلونة مع رغبة مدربه تشافي بالتعاقد مع هداف من الطراز الأول، بعد رحيل نجمه ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

ليفاندوفسكي

 ومجددًا مع الصحفي رومانو الذي قال إن اتصالين جريا بين اللاعب وتشافي مؤخرًا لمناقشة العقد، وأن الأمر متروك الآن للناديين، وأضاف أنه لا توجد خيارات أخرى لأن النجم البولندي يضع النادي الكتالوني كأولوية له.

رونالدو

وبالعودة إلى البريميرليغ فقد وضع عدم تأهل اليونايتد إلى دوري الأبطال الموسم المقبل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في موقف حرج، رغم تصريحات المدرب الجديد للفريق تين هاغ الإيجابية حول التمسك به، وينتهي عقد صاروخ ماديرا الموسم المقبل، ولكن فكرة عدم اللعب في التشامبيونزليغ قد تدفعه لمغادرة ناديه إلى وجهة أخرى، خصوصًا مع اقترابه من سن الاعتزال بتخطيه الـ 37 عامًا.

ميسي

أما غريمه التاريخي نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي فقد ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية نقلا عن الصحفي أليكس كاندال أنه ينوي اللعب في الدوري الأميركي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان صيف الموسم القادم، بالانتقال إلى إنتر ميامي، خاصة بعد ظهوره الأخير مع نجم المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام في الدوحة، لكن وكيل أعمال النجم الأرجنتين نفى الأمر نهائيًا، وأكد أن ميسي لم يحدد مستقبله بعد، وأوضّح أن ظهور النجمين سويًا مؤخرًا كان في سياق الترويج لكأس العالم في قطر 2022 فقط.