15-نوفمبر-2022
كأس العالم

"Getty" ماني يواجه فان دايك في كأس العالم 2022

مع اقتراب انطلاق مونديال قطر 2022، وبعد معرفة توزّع الفرق على المجموعات الـ 32، ينتظر المشاهدون بعض المواجهات والثنائيات الفردية بين عدد من اللاعبين، التي سيكون لها طعمًا خاصًا. سنتعرّف على أبرزها في هذا التقرير

ميسي vs  ليفاندوفسكي

تنافس نجما الأرجنتين وبولندا بضراوة في العام 2021 على لقب الكرة الذهبية، فاز ليونيل ميسي في النهاية، بينما اعتبر ليفا في تصريح لاحق أنه ربما كان يستحق الفوز، وقد رافق الأمر انقسام كبير في مواقع التواصل بين مؤيدي الرجلين.

كأس العالم

رحل ميسي عن برشلونة وأصبح ليفاندوفسكي نجم الفريق الأول بعد قدومه إلى الكامب نو. سيتواجه اللاعبان ضمن المجموعة الثالثة  لكأس العالم، وبالتالي سيتواصل الصراع بينهما مرة أخرى، هذه المرة من بوابة المنتخب.

لويس سواريز vs  منتخب غانا

خلال مونديال 2010، أبعد لويس سواريز كرة بيده عن خط المرمى في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي، لتحصل غانا على ركلة جزاء، أهدرها أسامواه  جيان فذهبت المباراة إلى الأشواط الإضافية، وفازت الأورغواي بالركلات الترجيحية.

كأس العالم

جماهير كرة القدم في غانا تحقد على سواريز منذ تلك اللحظة، ولاعبوها لديهم حافز إضافي للفوز والانتقام من سواريز، عندما سيتواجه الفريقان ضمن المجموعة الثامنة.

هوغو لوريس vs  بيير إميل هويبرغ

تحسن المردود الهجومي للاعب وسط منتخب الدانمارك هويبرج مع فريقه توتنهام، وبات يسجّل العديد من الأهداف من خلال تسديداته القوية والمتقنة. سيتواجه اللاعب مع صديقه قائد توتنهام والمنتخب الفرنسي الحارس هوغو لوريس، كلاهما يعرف الآخر جيدًا، وستكون المواجهة بينهما منتظرة في المجموعة الرابعة.

كأس العالم

هيونج مين سون vs رودريغو بيتانكور

صديقان آخران من توتنهام سيتنافسان، هذه المرة في المجموعة الثامنة. اعتاد سون وبيتانكور على إمداد بعضهما بالكرات في خط وسط توتنهام، وصنع كلّ منهما عدد كبير من الأهداف للآخر، اليوم سيلعبان وجهًا لوجه في لقاء كوريا الجنوبية ضد الأورغواي.

كأس العالم

لوكا مودريتش vs تيبو كورتوا

كان للنجمين الكبيرين دور أساسي بتتويج ريال مدريد بدوري الأبطال في العام الماضي. سيتواجه أفضل لاعب في المونديال الماضي الكرواتي لوكا مودريتش، مع أفضل حارس بالعالم بحسب فرانس فوتبول البلجيكي تيبو كورتوا. مواجهة مصيرة ومنتظرة، وقد تكون حاسمة في تحديد بطل المجموعة السادسة.

كأس العالم

ساديو ماني vs فيرجيل فان دايك

تعرّض ماني لإصابة في الدوري مع فريقه بايرن ميونيخ، وتحدثت الأنباء عن غيابه عن المونديال، لكن التقييم الأول كان خاطئًا، وسيتم استدعاء اللاعب لتشكيلة السنغال، مع استبعاد أن يشارك في أول مباراتين. ولكن في حال خابت التوقعات مرة أخرى، وتعافى أفضل لاعب في إفريقيا بسرعة، فستنتظر الجماهير المواجهة المميزة الخاصة بينه وبين زميله السابق في ليفربول قائد المنتخب الهولندي وأحد أفضل مدافعي العالم فيرجيل فان دايك، مع العلم أن اللاعبين تربطهما صداقة قوية، وقعد لعبا سويًا مع ساوثمبتون قبل أن يلتقيا مرة أخرى في ليفربول.

كأس العالم