موبايل من شركة ريزر مخصص للـ

موبايل من شركة ريزر مخصص للـ"جيمرز".. ماذا ستكون إمكانياته؟

شاشة موبايل شركة ريزر الجديد ستكون بمساحة 5.7 إنش (slashgear)

شركة ريزر إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج ملحقات الحاسوب الموجهة نحو هواة الألعاب الإلكترونية، مثل لوحات المفاتيح والفأرة وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات. وقد تناقلت وسائل الإعلام المهتمة بالتكنولوجيا خبر انشغال الشركة في الدخول إلى عالم الهواتف المحمولة وخوض أول مغامرة لها في إنتاج هاتف محمول موجه بالطبع نحو محبي الألعاب الإلكترونية.

المتوقع من هاتف شركة ريزر الجديد أن تكون شاشته بمساحة 5.7 إنش وبدقة 1440x2560 بكسل، وهي دقة الوضوح المتعارف عليها لشاشات QHD

فإن كنت من المعجبين بمنتجات هذه الشركة أو من هواة متابعة كل ما هو جديد في عالم الهواتف المحمولة بشكل عام، تابع القراءة لمعرفة المزيد.

تنوي شركة ريزر تنظيم فعالية لها في 1 تشرين الثاني/نوفمبر لكشف المزيد من التفاصيل عن الهاتف والموعد المتوقع لعرضه في الأسواق. وبالرغم من اقتراب موعد الحدث إلا أن اسم الهاتف لم يتسرب بعد للعلن، وسنكتفي هنا بالإشارة إليه بـ "هاتف ريزر".

اقرأ/ي أيضًا: هل تصفحك مواقع التواصل الاجتماعي تحول لإدمان؟ طريقة فعالة لتخفيف ذلك

لقد وصلتنا حتى الآن صورة واحدة محتملة لشكل هاتف ريزر. تعطينا الصورة الجديدة، والمواصفات التي تسربت عن الجهاز حتى الآن، فكرة معقولة عمّا يمكن توقعه من شركة ريزر الشهيرة في هاتفها الأول. فدعونا نستعرض معًا ما وصلنا من معلومات وتوقعات عن هذا الهاتف الجديد:

1. هاتف ريزر: موعد إطلاقه وثمنه
صرحت شركة ريزر عبر موقعها الرسمي أنها ستظهر في 1 تشرين الثاني/نوفمبر لإطلاع العالم على المزيد من التفاصيل حول الهاتف وموعد إطلاقه في الأسواق، دون الكشف عن تفاصيل الفعالية.

لذا يبقى الوقت الذي يمكنك فيه شراء هاتف ريزر وثمنه غامضين حتى اللحظة. لكن المتوقع أن يكون الثمن مرتفعًا بسبب مواصفاته العالية إذ يفترض به أن يحتل الصدارة في صفوف هذا الصنف من الأجهزة، ولذا يتوقع أن يقارب سعره 700 دولار.

صرحت شركة ريزر عبر موقعها الرسمي أنها ستظهر في تشرين الثاني/نوفمبر لإطلاع العالم على تفاصيل حول هاتفها الجديد وموعد إطلاقه

2. الشاشة وتصميم الهاتف
حسب ما ورد من تسريبات، فهذه هي المعالم الرئيسية:
- تصميم مضلع.

- شاشة بمساحة 5.7 إنش بدقة عرض QHD (1440x2560).

الصورة التي تسربت لا تظهر كامل الجهاز، وقد شاركنا إياها موقع تِك بايت TechByte الذي حصل عليها من مصدر داخلي مجهول. تظهر في الصورة نصف الجهة الخلفية للهاتف، ويمكن التوصل منها إلى بعض الاستنتاجات منها ما ذكرنا من تصميم مضلع للهاتف الذي يشبه جهاز شركة نكست بت روبن NextBit Robin، وهو أمر متوقع بعد قيام شركة ريزر في الآونة الأخيرة بشراء تلك الشركة.

هاتف ريزر يظهر باللون الأسود هنا، وقد يكون ذلك اللون الوحيد الذي ستنتجه الشركة بما أنها تفضل هذا اللون وتستخدمه في كافة منتجاتها.

إذا كانت هذه صورة لهاتف ريزر، فهي تشبه إلى حد كبير هاتف روبن من نكست بت. الصورة من موقع تك بايت

ولكن بالحديث عن الألوان، الغريب أن لا أثر للون الأخضر الذي عادة ما تستخدمه أيضًا في منتجاتها. الجهة الخلفية إذًا سوداء ولا يظهر عليها سوى شعار شركة ريزر باللون الأبيض. يصعب معرفة المادة التي صنع منها غلاف الهاتف، ولكن نظرًا لتوقع ارتفاع ثمنه يتوقع أن يكون الغلاف معدنيًا أو من الزجاج المقوى عوضًا عن البلاستيك.

كما يظهر في الصورة وجود عدستين للكاميرا، إضافة إلى زرين على الحافة اليسرى للهاتف؛ يرجح أنها للتحكم بمستوى الصوت.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 10 برامج مجانية لحاسوبك لن تستغني عنها إطلاقًا!

بالنسبة للشاشة، يتوقع موقع GFXBench listing أن تكون الشاشة بمساحة 5.7 إنش وبدقة وضوح 1440x2560 بِكسل، وهي دقة الوضوح المتعارف عليها لشاشات QHD، أي أنه يمتاز بنسبة عرض 16:9 بدلًا من استخدام مساحة عرض أكبر مثل هاتف مثل سامسونج 8 وغيره من الهواتف التي ظهرت مؤخرًا.

تحليل موقع تِك رايدار TechRadar: لقد وصلتنا صورة واحدة فقط للهاتف لذا يمكن أن تكون غير دقيقة، ولكنها تبدو مقنعة لأنها تشبه تصميم هاتف روبن من شركت نكست بت. كما أن مواصفات الشاشة منطقية إذا كان الجهاز سيحتل الصدارة في ذلك الصنف من الأجهزة.

3. الكاميرا والبطارية: كاميرا بعدستين بدقة 12 ميجا بكسل
المواصفة التي رأيناها في هاتف ريزر كما وصلنا هي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل، ورغم عدم وجود ذكر لكاميرا بعدستين، إلا أن الصورة التي رأيناها تتوافق مع ذلك.

كما اشتملت المواصفات التي وصلتنا للكاميرا على قدرة تصوير الفيديو بدقة 4K وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل. وعدا عن وجود خاصية التصوير بدقة عالية HDR، لم ترد أي تفاصيل إضافية عن خصائص الكاميرا أو الأوضاع التي تدعمها.

هاتف شركة ريزر الجديد سيحتوي على معالجي سناب دراجون 835 وأدرينو Adreno 540 المخصصين للرسومات، ما يجعله على مستوى جهاز LG V30

لم يتم الإفصاح حتى الآن عن سعة البطارية، ولكننا نتوقع أن نرى سعة كبيرة إلى حد ما نظرًا لأن الهاتف صمم لهواة الألعاب، وهو ما نتوقعه من شركة مثل ريزر.

4. نظام التشغيل والأداء: ما وردنا في لمحة سريعة
- ذاكرة بحجم 7.5 جيجا بايت.

- معالج سناب دراجون Snapdragon 835 المخصص للألعاب.

نعتمد هنا مجددًا على المواصفات المرجعية التي وصلتنا، ولكن ذلك يعني أن الهاتف سيحتوي على معالجي سناب دراجون 835 وأدرينو Adreno 540 المخصصين للرسومات، مما يجعله على مستوى جهاز LG V30 والإصدار الأمريكي لجهاز سامسونج جالكسي نوت 8.

الاختلاف عن هذه الهواتف هو حجم الذاكرة حيث يفترض بهاتف ريزر أن يكون لديه 7.5 جيجا بايت، وهي أكبر من الذاكرة الموجودة في أغلب الهواتف الذكية – باستثناء جهاز بلس OnePlus 5 الذي يحمل ذاكرة بحجم 8 جيجا بايت.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي البرامج الأساسية التي تساعد على حماية حاسوبك؟

هذه من المزايا المعقولة كذلك لأن الجهاز كما قلنا مصمم لهواة الألعاب، أي إنه بحاجة لكل المواصفات التي يمكنها رفع أداء الجهاز. لا يمكننا تأكيد هذه المعلومة حتى الآن، ولكن المدير التنفيذي لشركة ريزر ذكر سابقًا العمل على صنع هاتف مخصص لهذه الفئة من المستخدمين.

يرجح أن يكون نظام التشغيل أندرويد، وهو ما أشارت إليه المواصفات المرجعية أنه الإصدار 7.1.1 من نظام أندرويد.

ولكن بما أن نظام أندرويد أوريو أصبح موجودًا الآن، نتوقع أن يصل هذا الإصدار إلى الهاتف، لذا إما أن تكون هذه المعلومة قديمة أو غير دقيقة، وهو ما يلقي بظلال الشك على باقي المواصفات، ولكنها المعلومات المتوفرة حتى الآن.

ومهما كان إصدار أندرويد، من المرجح أن تضيف ريزر لمساتها الخاصة إذ يرد في المواصفات المرجعية لنظام التشغيل ذكر "إصدار أندرويد الخاص بشركة ريزر".

5. خصائص أخرى للهاتف
- سعة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت.

- تجربة اللعب بتفعيل تقنية السحاب.

من المرجح أن تضيف شركة ريزر لمساتها الخاصة في هاتفها الجديد، إذ يرد في مواصفات نظام التشغيل ذكر "إصدار أندرويد الخاص بشركة ريزر"

الميزة الأخرى التي يمتاز بها هاتف ريزر حسب مواصفات المرجع هي سعة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت، ولكن يمكن التكهن ببعض المزايا الأخرى، ذلك أن شركة ريزر أصبحت تمتلك شركة نكست بت. من المنطقي أن تستفيد الشركة من أحد أهم نقاط القوة الموجودة في جهاز روبن، وهي القدرة على رفع الملفات وحتى التطبيقات إلى السحابة لكي توفر من مساحة التخزين الداخلية.

كما توجد نظرية بأن تخطو ريزر خطوة إضافية لتسمح بتشغيل الألعاب من السحابة، مما يتيح تشغيل الألعاب التي تتطلب قوة تشغيلية ومساحة تخزين كبيرتين، ذلك أن السحابة يمكنها توفير كل ذلك.

يمكن أن يقوم هاتف ريزر بالتطوير على قدرة جهاز نكست بت روبن في استخدامه لقدرات السحابة. الصورة من موقع تك رايدار

ونظرًا لتركيز ريزر على جانب الألعاب، يمكن أن تفكر ريزر في توفير وسيلة تحكم مناسبة بدلًا من شاشة اللمس، ويمكن أن يكون ذلك بإضافة أزرار إضافية أو حتى أداة تحكم منفصلة. وربما تكون قادرًا على ربط الهاتف مع الملحقات الخاصة بالشركة والمعدة خصيصًا للألعاب، مما يعطيك مجالًا كبيرًا من التحكم.

رأي موقع TechRadar: تبقى أزرار التحكم وتفعيل السحابة لدعم الألعاب أمورًا لا تتعدى التكهن حتى هذه اللحظة، ولكن من المنطقي أن تستغل شركة ريزر السحابة إلى حد ما خاصة أنها قررت شراء شركة ذات خبرة في هذا المجال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تجدد نشاط حاسوبك في 3 خطوات أساسية؟

دليلك لشراء لابتوب مستعمل.. نصائح مهمة تسهل عليك اتخاذ القرار كثيرًا