من Nio الصينية.. سيارة كهربائية تنافس قوة وأداء تيسلا

من Nio الصينية.. سيارة كهربائية تنافس قوة وأداء تيسلا

تقطع نيو ES6، حوالي 480 كيلومتر في الشحنة الواحدة (Cnet)

ألترا صوت - فريق التحرير

اشتهرت شركة "نيو ح Nio" الصينية، حين صنعت سيارة كهربائية "خارقة" بقوة ألف و342 حصانًا، وكانت السيارة الكهربائية الأسرع على الإطلاق.

أطلقت شركة Nio الصينية سيارة ES6، وهي سيارة كهربائية ذكية عالية الأداء وذات مدى طويل في الشحنة الواحدة وتتوفر بأسعار معقولة

لكن الشركة تعتزم كذلك تصنيع سيارات كهربائية للمشترين العاديين، من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) بمحركات كهربائية قوية، لتكون منافسًا قويًا لشركات عالمية أخرى مثل تيسلا وآودي وفولكسفاغن.

اقرأ/ي أيضًا: صناع السيارات الألمان يستثمرون في الصين.. باب مستقبل السيارات الكهربائية

وأطلقت شركة Nio الصينية مؤخرًا موديلًا جديدًا باسم ES6، وهي سيارة كهربائية ذكية عالية الأداء، ذات مدى طويل في الشحنة الواحدة.

وتتوفر السيارة بأسعار معقولة مقارنة بالموديلات الأخرى التي صنعتها الشركة، مثل موديل ES8. وفيما يلي سنستعرض لكم مواصفات السيارة وقوة محركها، نقلًا بتصرف عن موقع "Carbuzz".

مواصفات السيارة

تتوفر سيارة نيو ES6 بمحركين بقوة تصل إلى 536 حصانًا، وبنظام دفع رباعي، بتسارع مذهل وسرعة عالية، علمًا بأن المحرك الأول هو محرك مغناطيسي دائم الحركة (PM Motor)، والثاني محرك حثّي (IM)، حيث يوفر الأول قوة 215 حصانًا، والثاني 322 حصانًا، وهي أول سيارة تستخدم مثل هذه التوليفة من المحركات. وتقول الشركة إن هذا النظام سيوفر مستوى عالٍ جدًا من الكفاءة والقوة، إضافة إلى تدني التكاليف.

أما على مستوى التصميم، فقد جاءت سيارة نيو ES6 شبيهة بشكل كبير بسيارة ES8، ولكنها أقصر قليلًا. كما تتوفر سيارة نيو ES6 بخيار خمسة مقاعد أو سبعة مقاعد.

وتنطلق سيارة نيو ES6 من صفر إلى 100 كم في 4.7 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة. كما تتوفر السيارة بخيار أعلى للبطارية بسعة 84 كيلواط/ساعة، ما يعني أن سيارة نيو ES6 تستطيع أن تقطع مسافة تصل 480 كم في الشحنة الواحدة وفق اختبار NEDC.

السيارة من الداخل

أكثر الأجزاء لفتًا للانتباه داخل السيارة، هي شاشة اللمس الضخمة التي تعمل بنظام NOMI، إضافة إلى مقود السيارة الرياضي، والمقاعد الفخمة، إضافة إلى إضافات اختيارية على مستوى المقاعد واللمسات الجلدية من الداخل إضافة إلى نظام ذكي لتعطير السيارة!

أسعار نيو ES6

تتراوح أسعار نيو ES6 بين 51 ألف و800 دولار للفئة العادية، و57 ألف و600 دولار للفئة ذات البطارية بسعة 70 كيلواط/ساعة و64 ألف و850 دولار للفئة التي تشتمل على بطارية أكبر بحجم 84 كيلواط/ساعة.

تنطلق سيارة نيو ES6 من صفر إلى 100 كم في 4.7 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة وتقطع مسافة 480 كم في الشحنة الواحدة

المؤسف في الأمر، أن هذه السيارة لن تتوفر قريبًا في الأسواق العالمية، فكما أعلنت الشركة سينحصر توزيعها على السوق الصينية بدءًا من منتصف العام القادم 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السيارات الكهربائية في تركيا.. وصول متأخر لكن بإنتاج محلي

كيف سيؤثّر التحول للسيارات الكهربائية على سوق العمل في ألمانيا؟

الأردن الأولى عربيًا في السيارات الكهربائية.. ماذا عن المستقبل؟

كيف سيكون مستقبل السيارات الكهربائية حتى 2025؟