25-يونيو-2022
خابي لام

خابي لام (Getty)

أصبح الممثل الكوميدي خابي لام صاحب الحساب الأشهر على تيك توك، وقد تمّ له ذلك "من دون كلام"، ليكسر رقمًا قياسيًا ويحطّم الكثير من المعايير في عالم السوشال ميديا. 

فقد اقترب عدد متابعي خابي لام من 144 مليون حساب، متفوقًا على الراقصة والمؤثرة تشارلي داميليو، نجمة تيك توك الأشهر التي تربعت على عرش تيك توك فترة طويلة وكانت الأكثر متابعة على المنصّة الشهيرة المملوكة لشركة "بايت دانس الصينية"

@khaby.lame

If @50 Cent had to do a casting in the 19th century. 🤣 #learnfromkhaby #learnontiktok @tiktok @tiktokcreators

♬ sonido original - 0riginal_G7

ويبلغ خابي لام (أو لامي) من العمر 22 عامًا، وهو من مواليد السنغال في غرب إفريقيا ويعيش الآن في إيطاليا. اشتهر خابي لصناعة مقاطع فيديو صامتة يتفاعل فيها بسخرية مع بعض الاختراعات والتعقيدات، ويجمع ملايين المشاهدات والإعجابات مع كل منشور. وقد تجاوز مجموع الإعجابات على منشوراته على تيك توك 2.3 مليار إعجاب. 

وكان خابي لام قد أطلق حملة في الأسابيع الماضية لمساعدته على تخطي تشارلي داميليو على تيك توك، علمًا أن الأخيرة تتفوق عليه بفارق كبير في عدد الإعجابات على منشوراتها، والتي بلغت 11 مليار. يتابع داميليو الآن على تيك 142.6 مليون متابع ومتابعة. 

وتعود قصة خابي لام إلى الأيام الأولى من جائحة كوفيد-19، حيث فقد الشاب السنغالي وظيفته في أحد المصانع في إيطاليا بسبب الظروف الوبائية التي أثرت على إيطاليا بشكل كبير في العام 2020، وهو ما اضطره للبقاء مع والديه في مدينة شيفاسو الإيطالية للبحث عن وظيفة جديدة. وبدأ خلال تلك الفترة في نشر مقاطع فيديو بسيطة تحت اسم "خابي لام" (Khabe Lame) ولاقت رواجًا كبيرًا على الإنترنت. 

خابي لام

وقد وصلت شهرة خابي لام إلى حدّ أنها قد فتحت له الفرصة لدخول عالم كبار المشاهير ونجوم الفن والسينما، خاصة بعد أن تم اختياره مؤخرًا عضوا في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي في نسخته الأخيرة، وذلك في القسم المخصص لمقاطع فيديو القصيرة.

أعلن خابي لام بعد مهرجان كان أنه منفتح على العمل في السينما، ويرغب في تحصيل دور سينمائي هوليوود والحصول على جائزة الأوسكار.

وقد أعلن خابي لام بعد هذه التجربة في مهرجان كان أنه منفتح على العمل في السينما، ويرغب في تحصيل دور سينمائي هوليوود والحصول على جائزة الأوسكار. كما قال خابي لام في حديث مع وسائل إعلام أمريكية أنه يطمح للعمل إلى جانب النجم الأمريكي ويل سميث

كم تبلغ ثروة خابي لام؟ 

المصدر الرئيسي لثروة خابي لام هو الإيرادات التي يحصل عليها من مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة به على تيك توك، إضافة إلى العقود التي يبرمها مع العلامات التجارية العالمية والتي تروّج لمنتجاتها من خلاله.

خابي لام

وعلى الرغم من أن تيك توك لا تدفع كثيرًا لصناع المحتوى مقابل كل 1000 مشاهدة، إلا أن الرقم الهائل من المشاهدات التي تحصده مقاطع فيديو خابي لام تضمن له إيرادات جيدة عن كل مقطع فيديو قصير يقوم بنشره. كما أن الشاب السنغالي موجود على منصات أخرى، مثل إنستغرام، وهو ما يضاعف من إيراداته بفضل هذا الحضور الرقمي الكبير. 

ومن المعروف أن خابي لام قد تعاقد مؤخرًا مع "هيوغو بوس"، ولا شكّ أن ذلك يعني الكثير من المال لشاب في شهرة خابي لام وتأثيره على وسائل التواصل الاجتماعي، رغم أن مسيرته لم يتجاوز عمرها عامين فقط. 

وفق بعض التقديرات، فإن خابي لام قد حقق إيرادات بلغت 6 ملايين دولار أمريكي في العام 2021

ووفق بعض التقديرات، فإن خابي لام قد حقق إيرادات بلغت 6 ملايين دولار أمريكي في العام 2021، ومن المتوقع أن يحقق أرقامًا مضاعفة حتى نهاية العام 2022.