26-يناير-2023
كريستيانو رونالدو

"Getty" كريستيانو بقميص اليوفي

أشعل الصحفي الإيطالي باولو زيلياني مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، عن عقوبة جديدة ليوفنتوس قد تشمل لاعبين حاليين وسابقين في النادي.

وقال باولو إن عقوبة نادي السيدة العجوز بخصوص المكاسب المالية قد تشمل أكثر من عشرين لاعباً، يمكن أن تثبت التحقيقات تورطهم بالتواطؤ مع إدارة اليوفي بتزوير وثائق متعلقة برواتبهم في موسم 2019/2020، حيث أسهمت في إظهار ميزانية النادي خالية من الخسائر.

كريستيانو رونالدو مهدد بالإيقاف

قصة تورط اللاعبين أتت من تسريب محادثة على تطبيق واتساب، وصلت للقضاء عن طريق اللاعب دي ليخت وزميله دي تشيليو، رغم أن جورجيو كيلليني طلب من زملائه بالتكتم عن الأمر، وعدم تسريبه للصحافة.

وأشارت تقارير صحفية عن احتمال تلقي كريستيانو رونالدو عقوبة إيقاف أيضًا، فهو الذي تواجد في  صفوف الفريق الإيطالي لثلاث مواسم، وهناك وثائق قد وقّعها مسؤولو يوفنتوس تثبت أن النادي مدين للاعب البرتغالي ب22 مليون يورو، لكن كريستيانو لم يعلم بها، بالتالي هذه الوثائق تسمح للدون باسترداد أمواله، بالمقابل قد تعرضه الأموال لعقوبة محتملة.

كريستيانو رونالدو

يذكر أن النادي الإيطالي تراجع من المركز الثالث إلى العاشر على سلّم الترتيب المحلي، بعد تلقيه عقوبة من محكمة الاستئناف الإيطالية بخصم 15 نقطة من رصيده، بسبب انتهاكات مالية بصفقات مشبوهة وتزوير وإخفاء وثائق مالية هامة، وعاد المدعي العام للمطالبة بخصم 15 نقطة أخرى لليوفنتوس، كما طالب بإقحام ملف نابولي أيضاً بسبب تزوير في صفقة النيجيري فيكتور أوسيمين.