من بينها ممارسة الجنس.. 5 عادات صباحية ستجعل يومك مفعمًا بالنشاط والحيوية

من بينها ممارسة الجنس.. 5 عادات صباحية ستجعل يومك مفعمًا بالنشاط والحيوية

الاستيقاظ باكرًا سيمنحك المزيد من الوقت لممارسة الأنشطة الصباحية (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

لتحقيق النجاح في يومك، عليك أن تبدأه كما ينبغي، باكتساب بعض العادات الصباحية التي تساعدك على ذلك، والتي نستعرض لكم بعضًا من أهمها فيما يلي، نقلًا بتصرف عن صحيفة الإندبندنت البريطانية.

لو عرفت أن أشدّ الأشخاص انشغالًا في عالم الأعمال، يستطيعون توفير وقت لأداء الرياضة، فعلى الأغلب ستكون أنت كذلك قادرًا على ذلك

1. استيقظ مبكرًا جدًا

في سؤال لعشرين رئيسًا تنفيذيًا من كبريات الشركات العالمية، بيّنت لنا لورا فاندركام، صاحبة كتاب "What the Most Successful People Do Before Breakfast"، أن غالبيتهم يستيقظون قبل السادسة صباحًا.

اقرأ/ي أيضًا: 3 أشياء على الجميع فعلها قبل الثمانة صباحًا

فعلى سبيل المثال، تستيقظ إندرا نويي، الرئيسة التنفيذية لشركة بيبسي، في الساعة الرابعة فجرًا، وتكون في مكتبها في السابعة صباحًا. أما الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيغر، فيستيقظ في الساعة الرابعة والنصف فجرًا، كي يتسنى له الوقت للقراءة، أما الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، فيستيقظ الساعة الخامسة والنصف فجرًا، كي يركض قبل الذهاب للعمل.

ممارسة الرياضة
قد يكون الصباح الوقت الأمثل لممارسة الرياضة، خاصة عند الاستيقاظ باكرًا

2. عزز نشاطك عبر الرياضة

قد يكون الصباح الوقت الأمثل لممارسة الرياضة، خاصة عند الاستيقاظ باكرًا، إذ لن تكون قد بدأت بعد في التزاماتك المهنية أو الشخصية، وقد تستطيع على الأغلب توفير نصف ساعة لأداء بعض التمارين الرياضية داخل المنزل، أو أن تخرج لممارسة الرياضة كالمشي أو الهرولة.

وقد يفضل البعض تأجيل وقت الرياضة للمساء بعد العمل، والبعض يحاول أن يخصص وقتًا للرياضة ولو أثناء استراحة العمل في أيام الأسبوع. الأمر الأكثر أهمية من وقت أداء التمارين الرياضية، هو الإصرار على الالتزام بها في كافة الظروف الممكنة.

ولو عرفت أن أشدّ الأشخاص انشغالًا في عالم الأعمال، يستطيعون توفير وقت لأداء الرياضة، فعلى الأغلب ستكون أنت كذلك قادرًا على ذلك؛ فالرئيس التنفيذي لشركة زيروكس، إوروسلا بيرنز، يمارس الرياضة مرتين في الأسبوع على الأقل، ويبدأ تمارينه الشخصية لمدة ساعة كاملة كل مرة قبل السادسة صباحًا. أما الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فكان يجد وقتًا لأداء الرياضة كل يوم.

3. تناول فطورًا جيدًا

الفطور الجيد لا يعني تناول حبوب الشوفان، فهذا ليس فطورًا كافيًا. في المقابل عليك أن تتناول قدرًا أكبر من البروتين في الصباح، وقد تجد ذلك في البيض مثلًا، فهو متوفر دائمًا وسهل التحضير.

ويمكنك كذلك أن ترتب لوجباتك المبكرة في الليل، كي تضمن على الدوام ألا تخرج من البيت دون أن تتناول وجبة متكاملة صحيّة غنية بالبروتين في الصباح.

4. رتب أولوياتك

ساعات الصباح الأولى هي الوقت المثالي للتعامل مع الأولويات وترتيبها بالشكل الأمثل لأداء المهام، وترتيب أجندتك وجدولك اليومي، والتأكد من أنك لم تنس أي شيء يتعلق بالعمل يحتاج إلى الإنجاز والانتباه.

ففي هذه الفترة المبكرة من اليوم، ستضمن أن أحدًا لن يقاطعك، كما أنك لن تنشغل عادة بأمور جانبية بسبب ارتفاع مستوى التركيز والحضور الذهني لديك.

ممارسة الجنس في الصباح
ممارسة الجنس في الصباح قد تكون أفضل وسيلة لكي تحصل على يوم منعش

5. لا تنس الجنس والحديث مع من تحبّ

كثير من الناس يجدون ممارسة الجنس والحميمية في وقت متأخر من اليوم مهمّة صعبة، فبعد يوم عمل طويل ستكون متعبًا ومرهقًا على الأغلب، وقد تراكمت عليك جسديًا وذهنيًا الكثير من ضغوطات العمل، وهذا ما يجعل الكثير من الناجحين يستغلون وقت الصباح للتواصل مع من يحبّون، وربما ممارسة الجنس معهم.

إن ممارسة الجنس في الصباح قد تكون أفضل وسيلة لكي تحصل على يوم منعش ومفعم بالنشاط. والجنس المنتظم يجعل الإنسان أكثر ذكاءً وحيوية

تقول لورا فاندركام، إن ممارسة الجنس في الصباح قد تكون أفضل وسيلة لكي تحصل على يوم منعش ومفعم بالنشاط. كما أن ممارسة الجنس بشكل دوري تجعلك إنسانًا أكثر ذكاء وحيوية وراحة، كما ترتبط الحياة الجنسية المنتظمة بارتفاع مستوى الدخل لدى الأفراد والتحسن العام في صحتهم ومزاجهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مؤسس "لينكد إن" يفصح عن أسرار تنظيم الوقت والنجاح في الحياة

6 عادات للأشخاص الناجحين عليك ممارستها

كيفية إدارة الوقت.. 7 أفكار عملية

كيف تنظم وقتك في 60 ثانية؟