07-مارس-2023
تشيلسي

"Getty" تألّق حارس دورتموند بشكل لافت في لقاء الذهاب

يستقبل تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج بوروسيا دورتموند ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب في ألمانيا بفوز أصحاب الأرض بهدف سجله الشاب كريم أديمي بعد مجهود فردي مميز. 

بوروسيا دورتموند

استبق تشيلسي المباراة بفوز على ليدز بهدف نظيف، لينهي سلسلة من النتائج السلبية، استمرت لفترة طويلة، وهو يتطلع اليوم إلى تعويض خسارته ذهابًا، وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور القادم. المشكلة الأولى التي تواجه النادي الإنجليزي هذه الفترة تكمن في النجاعة الهجومية، حيث اكتفى الفريق بتسجيل هدفين فقط في آخر ثمان مباريات بجميع المسابقات. 

بوروسيا دورتموند

وقد واجه البلوز حظًا سيئًا في مباراة الذهاب، حيث صنع لاعبوه عددًا كبيرًا من الفرص وخاصةً في الشوط الثاني، إلا أن تألق حارس دورتموند جريجور كوبل، بالإضافة إلى اللاعب إيمري جان، كذلك مساعدة القائم، زد على ذلك رعونة مهاجمي تشيلسي وبالأخص جواو فيليكس، كلّ ذلك حال دون وصول الفريق إلى المرمى، ما صعّب من مهمته على أرضه. 

بوروسيا دورتموند

في المقابل يعيش بوروسيا دورتموند أفضل فتراته على الإطلاق، حيث حقق الفريق الفوز في مبارياته العشر الأخيرة بجميع المسابقات، وهو اليوم يحتل صدارة الدوري الألماني بالتساوي مع بايرن ميونيخ، ويكفيه التعادل في لندن لبلوغ دور الثمانية بمسابقة الأبطال.

بوروسيا دورتموند

في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، قال جراهام بوتر مدرب تشيلسي إن فريقه يتطلّع إلى هذا التحدي ضد خصم في أعلى مستوى مثل دورتموند، وتوقّع أن يكون الملعب مشتعلًا، لأن الجماهير تدرك أهمية المباراة، كما أشار إلى جاهزية كلّ من ريس جيمس وكريستيان بوليسيتش للمباراة بعد التعافي من الإصابة، وعودة نجولو كانتي إلى النادي بعد غياب طويل.

بوروسيا دورتموند

من جهته اعترف إدين تيرزيتش أن تشيلسي لم يستحق الخسارة في الذهاب، كذلك حذّر فريقه بأن نتيجة 1-0 غير مريحة وعليهم القتال في الستامفورد بريدج، كما أشاد مدرّب دورتموند بجوهرة الفريق جود بيلنجهام، الذي كانت لديه عدة عروض من قبل في إنجلترا، لكنه فضّل المجيء إلى دورتموند، وتوقّع منه أن يقود الفريق ضد تشيلسي ويساعده على التأهل.