منح ماجستير للسوريين من معهد الدوحة و

منح ماجستير للسوريين من معهد الدوحة و"جسور"

696 مشاهدة
منح دراسية للطلبة السوريين

يقدم معهد الدوحة للدراسات العليا بالشراكة مع منظمة جسور منحًا دراسية للحصول على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية، والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي، ودراسة النزاع والعمل الإنساني، وذلك خلال العام الجامعي 2017/2018.

فتح باب الترشح لهذه المنح منذ الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 ويتواصل حتى 15 شباط/ فبراير 2017. وتغطي هذه المنح الرسوم الدراسية كاملة لجميع الطلاب المقبولين والمقيمين حالياً في قطر. أما الطلاب الدوليون المستقدمون للدراسة بالمعهد من خارج قطر فيستفيدون من تغطية الرسوم الدراسية ومن سكن جامعي وبدل معيشة وتأمين صحي وتذاكر سفر مرة عند الاستقدام ومرة أخرى في حال المغادرة النهائية بعد التخرج.

ويشترط للتأهل إلى هذه المنح أن يكون المتقدم أو المتقدمة من المواطنين السوريين، أو الفلسطينيين السوريين الذين يحملون وثيقة سفر سورية، وتم قبولهم في معهد الدوحة للدراسات العليا حسب متطلبات وشروط القبول بالمعهد.

يقدّم الطلب مباشرة إلى معهد الدوحة للدراسات العليا قبل 15 شباط/ فبراير 2017 على هذا الرابط. ومن ثم يتم تعبئة النموذج الإلكتروني الخاص على موقع جسور قبل 28 شباط/ فبراير 2017، والذي يفيد بالرغبة في التقدم إلى هذه المنحة الدراسية الشاملة. من المتوقع أن يتم القبول في معهد الدوحة وإعلان النتائج في أيار/ مايو 2017، وتجرى عملية الاختيار وإدارة هذه المنحة من خلال معهد الدوحة للدراسات العليا.

اقرأ/ي أيضًا:

منح ماجستير

منح في قطر