منح لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في تركيا

منح لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في تركيا

يفتح باب التقديم للمنحة 15 كانون الثاني/يناير الجاري ويغلق في 20 شباط/فبراير القادم (Study in Turkey)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام الراغبين في دراسة البكالوريوس أو استكمال الدراسات العليا، ماجستير ودكتوراه، فرصة للحصول على منحة ممولة بالكامل، للدراسة في تركيا. 

ستفتح هيئة المنح، التابعة للحكومة التركية، باب التقديم للحصول على منح دراسة البكالوريوس والدراسات العليا في تركيا، بدءًا من 15 كانون الثاني/يناير الجاري. 

وحددت الهيئة شروطًا للتقديم للمنح، منها أن يكون المتقدم لدراسة البكالوريوس من مواليد ما بعد الأول من كانون الثاني/يناير 1997. 

كما اشتطرت أن يكون المتقدم للحصول على درجة الماجستير من مواليد ما بعد مطلع عام 1988، وأن يكون المتقدم للحصول على الدكتوراه من مواليد ما بعد مطلع عام 1983.

كما تشترط الهيئة للمتقدمين للحصول على المنح، أن يكونوا حاصلين على نسبة درجات محددة، لا تقل عن 70% للراغبين في دراسة البكالوريوس، و75% للراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه.

في المقابل، فإن المنحة التي سيغلق باب التقديم إليها في 20 شباط/فبراير القادم، ستوفر للمقبولين في المنح، رواتب شهرية تتراوح ما بين 700 ليرة (127 دولار أمريكي) و1400 ليرة (254 دولار) شهريًا.

كما سيتوفر للحاصلين على المنحة الإقامة في السكن الجامعي، إضافة للتأمين الصحي. وبطبيعة الحال ستغطي المنحة كافة تكاليف ونفقات الدراسة. كذلك ستغطي المنحة تذاكر السفر ذهابًا وإيابًا إلى ومن تركيا لمرة واحدة. 

وللحصول على مزيد من المعلومات حول المنحة، وكيفية التقديم، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي