08-أبريل-2016

IDRC Doctoral Research Awards

يقدم المركز الدولي لبحوث التنمية (IDRC)، في كندا، منحًا بحثية لطلبة الدكتوراه في إحدى الجامعات الكندية. للحصول على المنحة من الضروري إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ومن الضروري أيضًا أن تتلاءم مواضيع البحوث المختارة مع أولويات واهتمامات المركز الدولي لبحوث التنمية في كندا. وتتمثل مجالات البحث المختارة في: الزراعة، البيئة، الاقتصاد الشامل، التكنولوجيا أو مجالات الابتكار البرمجية. 

يشترط أن يكون الطالب الباحث المتقدم للحصول على المنحة، مواطنًا أو مقيمًا دائمًا في كندا أو مواطنًا في إحدى البلدان النامية، كما يشترط أن يكون مسجلًا في إحدى الجامعات الكندية في مرحلة الدكتوراه وأن يوافق المشرف على الأطروحة على موضوع بحثه ومن الضروري أن يتم البحث الميداني في إحدى الدول النامية. ومن الضروري أن يثبت المتقدم للحصول على المنحة انتسابه إلى مؤسسة أو منظمة في إحدى الدول النامية أين ستجرى الأبحاث الميدانية. قبل الحصول على المنحة، يجب أن يتم الطالب كل امتحاناته بنجاح قبل الانطلاق في المرحلة البحثية.

تغطي المنحة مصاريف البحوث إلى حدود 20 ألف دولار كندي أي تقريبًا 15 ألف دولار أمريكي. كما تغطي المنحة تذكرة واحدة للذهاب والعودة من إحدى الدول النامية، مكان إجراء الجانب البحثي للدكتوراه. وتغطي المنحة السكن والطعام والتأمين الصحي والتنقل داخل كندا، لكن لا توفر أي مصاريف خاصة لأهل الباحث. آخر آجال التقديم: 18 آيار/مايو 2016. 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح في كندا