14-ديسمبر-2020

ألترا صوت – فريق التحرير

أعلنت جامعة حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة عن فتح باب استقبال الطلبات للمنح الدراسية في كافة المستويات الجامعية  أمام الطلبة العرب من جميع البلدان العربية. وتتضمن قيمة المنحة المقدمة تغطية كافة الرسوم التعليمية إلى جانب تكاليف الإقامة والسكن والمصاريف المعيشية، إضافة لتغطية تذكرة الطيران اللازمة والتأمين الصحي.

وبحسب إعلان جامعة حمد بن خليفة فإن مدة برنامج المنحة سنة واحدة، أي خلال العام الدراسي 2021-2022. وتم تحديد الموعد النهائي لاستقبال طلبات الحصول على المنحة يوم الأول من شباط/فبراير 2021 بالنسبة للطلبة من خارج قطر، بينما تم تحديد يوم 15 آذار/مارس 2021 للطلبة في قطر.

فيما  يتضمن برنامج المنحة عدة تخصصات علمية متعددة المستويات، منها الدراسات الإسلامية، الإنسانيات، اللغات، العلوم الاجتماعية، القانون، اللغات، الهندسة، الرياضات والعلوم.

ويذكر أن من بين متطلبات وشروط التقدم للحصول على هذه المنحة أن يكون الطالب قد اجتاز امتحان اللغة الإنجليزية ، توفل أو أيليتس. وأن يكون المعدل الجامعي لمن يتقدم بطلب منحة للدراسات العليا 3.00 من 4.00 أو أكثر.

 كما يشار إلى أن جامعة حمد بن خليفة، وهي جامعة حكومية قطرية تأسست عام 2010 بدعم من مؤسسة قطر، ومن بداية استقبالها للطلبة قدمت عدة برامج منح دراسية، خاصة للطلبة العرب.

ويمكن تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لجامعة حمد بن خليفة، أو عبر نقر هذا الرابط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التعلم عن بعد من أكبر تحديات التعليم للاجئين في لبنان خلال عام 2020

التعليم في اليمن من أكثر القطاعات تضررًا بفعل الحرب

منح دراسية في جميع المستويات الجامعية لطالبي اللجوء في هنغاريا

منح بكالوريوس وماجستير للاجئين العرب في المملكة المتحدة من جامعة ساسيكس