منح دراسية في جميع المستويات الجامعية لطالبي اللجوء في هنغاريا

منح دراسية في جميع المستويات الجامعية لطالبي اللجوء في هنغاريا

إعلان ترويجي لبرنامج المنح الحكومي الهنغاري

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلن برنامج المنح الجامعية الحكومي في هنغاريا عن فتح باب قبول الطلبات للعام 2021 من اللاجئين في هنغاريا من 70 دولة من بينها الدول العربية. وتشتمل المنح المعروضة على كافة المستويات الأكاديمية الجامعية، بكالوريوس ودراسات عليا. ويهدف هذا البرنامج وفق الإعلان الصادر عنه إلى تعزيز حضور التعليم الجامعي الهنغاري على مستويات دولية إضافة إلى دعم المجتمع البحثي والتعليمي للاجئين المقيميين في هنغاريا.

وتغطي المنحة المقدمة كافة التكاليف التعليمية للفترة الزمنية اللازمة لإتمام التحصيل الأكاديمي. بما في ذلك الرسوم الجامعية والتأمين الصحي، إضافة إلى مبلغ 120 يورو شهريًا لطلبة البكالوريوس والماجستير، كما أن تكاليف الإقامة والسنة التحضيرية ومساقات تعلم اللغة مكفولة في المنحة.

كما تنص شروط المنحة على أن يكون المتقدم فوق عمر 18 سنة، وغير مسجل في برنامج المنح الحكومية الهنغارية سابقًا. ومن بين شروط المنحة كذلك أن يكون المتقدم بالطلب يحمل وضعية اللاجئ أو طالب اللجوء من البلدان المشمولة بالمنحة، من بينها الدول العربية.

فيما حدد البرنامج الموعد النهائي لاستقبال الطلبات في يوم 16 كانون الثاني/يناير 2021. ويتم التقدم بطلب المنحة عبر الموقع المخصص التابع للبرنامج الحكومي الهنغاري عبر هذا الرابط.  

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح بكالوريوس وماجستير للاجئين العرب في المملكة المتحدة من جامعة ساسيكس

برنامج تدريبي خاص من نقابة تكنولوجيا المعلومات وشركة هواوي للطلبة في لبنان