18-أكتوبر-2017

منح دارة الفنون للدراسات العليا في الفن العربي الحديث والمعاصر

يقدم "دارة الفنون"، مؤسسة خالد شومان، "منح دارة الفنون للدراسات العليا في الفن العربي الحديث والمعاصر" للعام الدراسي 2018-2019. وتهدف هذه المنح لتشجيع البحوث في مجالات الفن العربي الحديث والمعاصر.

تقدر قيمة المنحة بحوالي عشرة آلاف دولار أمريكي لطلبة الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية. وتقدم المؤسسة منحة أو منحتين سنويًا، أما مدة المنحة فتتراوح بين 4 إلى 6 أشهر في دارة الفنون بعمّان في الأردن. تغطي المنحة المُقدمة تكاليف السفر ونفقات الإقامة.

يشترط أن يقدم المتحصل على المنحة محاضرة واحدة على الأقل خلال فترة قيامه ببحوثه في دارة الفنون إضافة إلى الإسهام في الأنشطة الثقافية والفنية داخل المؤسسة. وبعد انتهاء مدة المنحة، يقدم ورقة بحث (حوالي 5-7 صفحات).

للحصول على المنحة، من الضروري إرسال مقترح بحث يتم فيه توضيح مدة الإقامة المطلوبة، رسالتي توصية، نموذج للكتابة، والسيرة الذاتية، مع صورة عن الشهادة المتحصل عليها، من أي جامعة من جامعات العالم. تعطى الأولوية للمقترحات التي تشير إلى دور أرشيف دارة الفنون. على المتقدمين، لدى الشروع بالمنحة، أن يكونوا قد أكملوا بنجاح متطلبات مرحلة الدكتوراه (باستثناء الأطروحة).

تقدم طلبات الترشح باللغتين العربية أو الإنجليزية. آخر آجال التقديم: 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وسيعلن عن أسماء الفائزين بالمنح في 15 آذار/ مارس 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح في الأردن