منح بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في المجر

منح بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في المجر

Tempus Public Foundation

تقدم الحكومة المجرية برنامج منح، للطلبة من دول مختلفة في العالم، خلال العام الدراسي 2016-2017، ويدير هذا البرنامج مؤسسة Tempus Public Foundation. تمكن هذه المنح من الدراسة في مرحلة البكالوريوس، أو الماجستير أو الدكتوراه بإحدى الجامعات المجرية، حسب الاختصاص المطلوب. الدراسة متوفرة بدوام كامل أو جزئي. 

يستند برنامج المنح إلى اتفاقيات تعاون تعليمي ثنائية بين وزارة القدرات البشرية في المجر والوزارات المسؤولة عن التعليم العالي في بلدان الطلاب. يتم اعتبار الترشحات مقبولة إذا تم إرسالها من خلال وزارة التعليم العالي في بلد الطالب. يمكن لطلاب البلدان التالية، التقدم للحصول على المنحة: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، المغرب، سوريا، تونس واليمن. بالنسبة للطلبة اليمنيين، يمكن الترشح فقط للطلبة المقيمين حاليًا في المجر. لا تقبل ترشحات الطلبة الحاملين للجنسية المجرية، والذين تحصلوا سابقًا على هذه المنحة ويعيدون الترشح لنفس المرحلة الدراسية. 

توفر المنحة مصاريف الرسوم الدراسية، وأجرًا شهريًا مقداره 130 يورو، بالنسبة لطلبة البكالوريوس والماجستير، و325 يورو لطلبة الدكتوراه. كما يتم تمكين الطالب من غرفة للإقامة أو مبلغ قيمته تقريبًا 100 يورو لتوفير السكن لنفسه، وتوفر المنحة خدمات الرعاية الصحية للطالب. آخر آجال التقديم: 16 آذار/مارس 2016. 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح بكالوريوس

منح ماجستير 

منح دكتوراه 

منح في المجر