منح بكالوريوس ودراسات عليا من جامعة ستراثكلايد في اسكتلندا لطالبي اللجوء

منح بكالوريوس ودراسات عليا من جامعة ستراثكلايد في اسكتلندا لطالبي اللجوء

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلنت جامعة ستراثكلايد، في غلاسكو - اسكتلندا، عن فتح باب استقبال طلبات المنح الدراسية للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من طالبي اللجوء في المملكة المتحدة. وتغطي المنحة المقدمة من الجامعة، بالتعاون مع مجلس اللاجئين الاسكتلندي ونقابة الطلاب في ستراثكلايد وصندوق كارنيغي، تكلفة الرسوم الدراسية، إضافة إلى النفقات الأساسية المتعلقة بالدراسة. على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات يوم 28 أيار/ مايو 2021. لكن المنحة لا تغطي تكاليف السكن، ولن يتم قبول الطلبات المقدمة من الطلاب من خارج منطقة غلاسكو إلا إذا قدم المتقدمون دليلًا مكتوبًا على ترتيبات الإقامة المناسبة عند تقديم الطلب.

ويشترط من أجل التقدم بطلب المنحة أن يتم الحصول أولًا على عرض للدراسة في جامعة ستراثكلايد لعام 2021-2022. وأن يكون الطالب المتقدم للطلب المنحة قد تقدم فعلًا لوزارة الداخلية بطلب لجوء بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 بشأن وضع اللاجئين. وأن يكون المتقدم قد  تلقى تصريح إقامة في المملكة المتحدة على أساس المادة الثامنة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

ويمكن مراجعة معايير ونماذج التقديم للمنحة من خلال هذا الرابط الإلكتروني. مع ضرورة أن تتم إعادة إرسال نماذج الطلبات عبر البريد العادي إلى العنوان التالي: 

Asylum Seeker Scholarship

Funding and Financial Support Team

University of Strathclyde

McCance Building

16 Richmond Street

Glasgow

G1 1XQ

أو من خلال البريد الإلكتروني عبر  هذا العنوان: asylum-scholarship@strath.ac.uk

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منحة ماجستير إدارة أعمال في جامعة هارفارد من مؤسسة بستاني

:دلالات