10-يناير-2019

آخر موعد للتقديم في المنحة في الثالث من شباط/فبراير القادم (CWP)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام النشطاء الرائدين في مجتمعاتهم، من دول المنطقة العربية، فرصة للحصول على منحة برنامج دراسي لمدة عام دراسي كامل في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم مؤسسة أوباما، بالتعاون مع جامعة كولومبيا، منحة لبرنامج دراسي ممول بالكامل، لمدة عام، في جامعة كولومبيا، بحيث يبدأ هذا البرنامج الدراسي في آب/أغسطس القادم، علمًا بأن آخر موعد للتقديم في الثالث من شباط/فبراير القادم.

وخصصت هذه المنحة للقادة والنشطاء الرائدين في مجتمعاتهم، حيث سيوفر لهم البرنامج الدراسي فرصة للقاء زملائهم من حول العالم.

كما سيوفر البرنامج فرصة لصقل المهارات وتعزيز شبكة العلاقات للحاصلين على المنحة، بما يفيدهم في أنشطتهم الريادية بمجتمعاتهم.

وصممت جامعة كولومبيا بالتعاون مع مؤسسة أوباما، البرنامج الدراسي الذي سيتعرض له الحاصلون على المنحة، بما يتضمنه من تعليم نظري وأنشطة عملية للتطوير وتعميق الخبرات المؤهلة لممارسة ريادتهم المجتمعية.

وفي نهاية البرنامج الدراسي سيحصل المشتركون على شهادات من مؤسسة أوباما تُثبت مشاركتهم واجتيازهم البرنامج الدراسي كاملًا.

وتشترط منحة البرنامج الدراسي الذي سيقدّم بالإنجليزية، أن يكون المتقدم قادر على إثبات التزامه بخدمة مجتمعه المحلي من خلال أنشطة واضحة ومساهمات ذات جدوى.

في المقابل فإن المنحة توفر للحاصلين عليها، نفقات السفر ذهابًا وإيابًا إلى ومن الولايات المتحدة. وراتب شهري لتغطية النفقات الشخصية أثناء فترة الإقامة في نيويورك.

كما ستوفر المنحة مكانًا للإقامة بالقرب من جامعة كولومبيا، وتأمين صحي وتأمين على الحياة طوال مدة البرنامج، إضافة بطبيعة الحال إلى نفقات الدراسة وكل ما يتعلق بأنشطة البرنامج.

وللمزيد من المعلومات حول المنحة، وكيفية التقديم فيها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي