منحة لدراسة الماجستير في علوم البيانات برواندا

منحة لدراسة الماجستير في علوم البيانات برواندا

آخر موعد للتقديم للمنحة في 30 أيلول/سبتمبر 2019 (Slatecube)

الترا صوت - فريق التحرير

أمام طلاب السنة الأخيرة في الجامعة أو الخريجين، الراغبين في استكمال دراستهم بتحضير الماجستير، فرصة للحصول على منحة ماجستير علوم البيانات في رواندا.

يقدم المعهد الأفريقي للعلوم الرياضية (AIMS) بالتعاون مع مؤسسة كارنيغي الأمريكية، فرصة للحصول على منحة ممولة، لدراسة الماجستير في علوم البيانات بواحدة من أسرع الدول نموًا في أفريقيا؛ رواندا.

ستوفر المنحة المخصصة لعام 2019، مبلغ 10 آلاف دولار سنويًا، ولمدة عامين، هما فترة دراسة الماجستير من خلال المنحة، على أن يغطي هذا المبلغ تكاليف الدراسة والمعيشة.

المنحة التي آخر موعد للتقدم إليها في 30 أيلول/سبتمبر 2019، تشترط أن يكون المتقدم إليها، إما حاصلًا على درجة البكالوريوس، أو في السنة الأخيرة له بالجامعة.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم إليها، حاصلًا على شهادة، أو يدرس تخصصًا في إحدى المجالات ذات الصلة بالعلوم الرياضية، بالإضافة إلى اهتمامه الشخصي بالمجالات الرياضية ذات الصلة.

يمكن للطلاب من أي جنسيات العالم، بما في ذلك الجنسيات العربية، التقدم للحصول على المنحة، لدراسة الماجستير في مركز أبحاث "Quantum Leap Africa" برواندا.

هذا وتعد رواندا الآن، الدولة الأفريقية التي شهدت واحدة من أبشع الإبادات الجماعية؛ دولة رائدة اقتصاديًا في القارة السمراء، وتوصف بـ"المعجزة الاقتصادية"، لتحقيقها معدلات نمو كبيرة وسريعة.

وللمزيد من التفاصيل حول المنحة وكيفية التقديم إليه، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي