07-يونيو-2018

سيغلق باب التقدم للمنحة في 29 حزيران/يونيو الجاري (EMJ)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام اللاجئين السوريين في الأردن، فرصة للحصول على منح لدراسة وتحضير الماجستير في جامعات أردنية، يوفرها مشروع "HOPES" من صندوق "مدد".

و"HOPES" أو "آمال"، هو مشروع ممول من الصندوق الائتماني الإقليمية للاتحاد الأوروبي (صندوق مدد) بقيمة 12 مليون يورو، بهدف "المساهمة في التهيئة لإعادة إعمار سوريا في مرحلة ما بعد الأزمة"، وذلك بتوفير أفضل الفرص للتعليم العالي وتعليم ما بعد الثانوية العامة، للنازحين السوريين في سوريا، واللاجئين السوريين في دول الجوار كالأردن ولبنان وتركيا ومصر والعراق.

وأخيرًا، فتح "HOPES" باب التقدم للحصول على منح دراسات ماجستير للاجئين السوريين بالأردن، في الجامعات الأردنية، بالشراكة مع منحة آلبرت أينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين (دافي)

وهذه هي الدورة الثالثة لمنح "HOPES"، وفيها يقدم المشروع منحة لطلاب الدراسات العليا الذين هم في عامهم الأخير، إذ تغطي هذه المنحة سنة واحدة كحد أقصى، بدايةً من أيلول/سبتمبر 2018، وحتى آب/أغسطس 2019.

ويُشترط للحصول على المنحة، أن يكون المتقدم مقيمًا في الأردن، وفي عمر أقل من 32 عامًا، وأن يكون قد حصل على درجة الباكلريوس من إحدى الجامعات المعترف بها، بتقدير "جيد" على الأقل.

وعلى المتقدم أيضًا أن يثبت أنه لا يمتلك أي مصادر دعم مالية أخرى للحصول على الماجستير، ابستثناء دعم المعونة الوطنية، وعليه أيضًا ألا يكون مستفيدًا من أي منحٍ دراسية أخرى.

وبطبيعة الحال، فالمنحة متاحة للذكور والإناث. وتغطي المنحة، الرسوم الدراسية للعام الدراسي المتبقي على الماجستير، إضافة لمصاريف شهرية للحاصل على المنحة، لتأمين التكاليف الأساسية كالطعام والمواصلات.

على الراغبين في التقدم للمنح، تقديم استمارة طلب للحصول عليها باللغة الإنجليزية، مرفقة مع نسخ من الشهادات الأصلية أو صور طبق الأصل لها: شهادات الثانوية العامة والبكالوريوس، وعلامات ما تم اجتيازه في الماجستير.

وسوف يتم استقبال الطلبات حتى الـ29 من حزيران/يونيو 2018، وبعدها سيقوم المشروع بتقييم الطلبات حسب معايير الاختيار. والمرحشين للحصول على المنحة، ستتم دعوتهم لإجراء مقابلة مع لجنة الاختيار في "HOPES"، خلال يومي الخامس والسادس من آب/أغسطس 2018.

وللمزيد من المعلومات عن المنحة وشروطها والوثائق المطلوب، وللتقديم فيها، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي