27-سبتمبر-2018

باب الاشتراك في المنحة مفتوح على الأول من كانون الأول/ديسمبر 2018 (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

يتطور المجال الإعلامي بشكل مستمر، وتتطور الوسائل والوسائط الصحفية المستخدمة. وفي ظل الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم، بات ضروريًا على الإعلاميين والصحفيين مواكبة جديد عالم الصحافة والإعلام رقميًا.

لذا، تقدم جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، منحة زمالة لمدة نحو سنة أكاديمية، لتنفيذ مشروع بحثي حول الابتكار الإعلامي والصحفي.

وبالتعاون بين مؤسسة نيمان للصحافة، ومركز بيركمان للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد، تُقدّم منحة زمالة لشخص واحدٍ على الأقل، لمدة عام من التعلم والتعاون مع الآخرين في مجتمع جامعة هارفارد.

وبإمكان أي عامل في مجال الصحافة والإعلام من أي مكان في العالم، التقدم للمنحة، شريطة أن يقدم مشروعًا يتعلق بالتحول الرقمي للصحف التقليدية، متضمنًا أفكارًا حول وسائل جديدة ومبتكرة لتدفق الإيرادات لتمويل الصحافة، وبناء أدوات جديدة في عرض التقارير الصحفية، والبحث في أنماط الاستهلاك الخبري الحديثة. وعلى المُرشح أن يتوقع أن يُطلب منه شرح كيفية الاستفادة القصوى من مقترحات مشروعه المُقدّم.

هذا وستوفر المنحة للحائز عليها، راتب مقابل شهور الإقامة في الولايات المتحدة، إضافة إلى نفقات خاصة بالسكن والتأمين الصحي، ورعاية الأطفال إذا استلزم الأمر.

أمّا الموعد النهائي للتقديم بالنسبة للصحفيين في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو 31 كانون الثاني/يناير 2019، وبالنسبة للصحفيين من جميع أنحاء العالم، فهو الأول من كانون الأول/ديسمبر 2018. 

وللمزيد من المعلومات حول المنحة، والتقديم فيها وطريقة التقديم، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي