منحة دكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية بألمانيا

منحة دكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية بألمانيا

آخر موعد للتقدم إلى المنحة في 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري (Wikimedia)

ألترا صوت - فريق التحرير

أمام طلاب الدراسات العليا من العالم العربي، فرصة للالتحاق بمنحة برنامج الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة هايدلبرغ الألمانية.

وتقدم كلية الدراسات العليا في العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة هايدلبرغ الألمانية، بالتعاون مع برنامج "DAAD" للمنح الدراسية في الدراسات العليا، فرصة لطلاب الدراسات العليا من العالم العربي، للحصول على منحتين لدراسة الدكتوراه.

و"DAAD" هي واحدة من أكبر مؤسسات التبادل الثقافي وتمويل التعليم الجامعي والدراسات العليا في العالم، إذ إنها تدعم أكثر من 100 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، كل عام.

وهذه المنحة التي تقدمها بالتعاون مع جامعة هايدلبرغ الألمانية العريقة، خاصة بطلاب الدراسات العليا من دول العالم العربي. وستستمر المنحة مدة ثلاث سنوات، في إحدى تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وستوفر المنحة للمقبول فيها، بالإضافة إلى البرنامج الدراسي والبيئة البحثية التعاونية، راتبًا قدره 1200 يورو شهريًا، مع بدلات إضافية لتغطية المصاريف اللازمة.

وعلى المتقدم للحصول على المنحة، أن يكون بطبيعة الحال حاصلًا على درجة الماجستير أو ما يعادلها في إحدى تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية، بدرجة أعلى من المتوسط أو "جيد جدًا مرتفع" وما شابهه.

وإتقان اللغة الإنجليزية والألمانية أو الإنجليزية على الأقل، هو شرط للقبول في المنحة، على أن يتحصل المقبول في المنحة على فرصة لتعلم الألمانية خلال السنة الأولى من المنحة. علمًا بأن آخر موعدٍ للتقدم للمنحة هو 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وللمزيد من المعلومات حول طلبات التقدم، وكيفية التقدم، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي