مليون وفاة بكورونا والصحة العالمية تحذّر من مليون آخر قبل توفّر اللقاح

مليون وفاة بكورونا والصحة العالمية تحذّر من مليون آخر قبل توفّر اللقاح

مقبرة في البرازيل مخصصة لضحايا كورونا (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من وصول عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد إلى مليوني حالة وفاة، قبل أن يكون اللقاح متوفرًا على نطاق واسع عالميًا.

وقد قال الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، إن الرقم قد يصل إلى أكثر من ذلك في حال عدم اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية لمنع تفشي الجائحة بشكل أكبر عالميًا.

وكان عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 قد تجاوز مليون حالة عالميًا بحسب موقع WorldOmeters، وذلك منذ أن ظهرت البؤرة الأولى للمرض في الصين في نهاية العام الماضي، مع استمرار التزايد في حالات الإصابة بالعدوى، والتي وصلت إلى أكثر من 33 مليون حالة.

وقد بدأت ما يعتبره الخبراء الموجة الثانية من تفشي جائحة كورونا في عدد من الدول حول العالم، ولاسيما في أوروبا، وذلك مع دخول موسمي الخريف واقتراب حلول الشتاء، ما قد يزيد من احتمالية تأثير الفيروس، ما دفع العديد من الدول ومن بينها بريطانيا وفرنسا إلى التفكير بفرض إجراءات حجر صحي مجددًا، للسيطرة على الجائحة قبل أن تتسبب بالمزيد من الوفيات، ويضاعف فرص تفشي الفيروس. 

وتعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل من الدول الأكثر تأثرًا بالجائحة على مستوى انتشار العدوى، حيث بلغ عدد الإصابات في الدول الثلاثة وحدها أكثر من 15 مليون حالة.

أما عربيًا فتأتي العراق في مقدّمة الدول الأكثر تأثرًا بجائحة كورونا على مستوى عدد الإصابات، والذي وصل إلى أكثر من 346 ألف حالة، تليها المملكة العربية السعودية بواقع 333،193 حالة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تاج محل يستأنف استقبال السياح بعد أطول فترة إغلاق في تاريخه

دراسة: موسم الشتاء قد يضاعف فرص تفشّي فيروس كورونا الجديد

خبراء: لقاح كورونا لن يتوفّر على نطاق واسع قبل نهاية 2024