ملخص تطورات فيروس كورونا الجديد في العالم

ملخص تطورات فيروس كورونا الجديد في العالم

مستشفى ميداني تابع للجيش الأمريكي (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

 

تجاوزت أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد حول العام 1،002،000 حالة مؤكدة، بينما قفزت الوفيات عن 51،400 وفاة. في الولايات المتحدة، استمرت الأعداد بالارتفاع بشكل كبير، حيث وصلت عدد الإصابات المؤكدة إلى حوالي ربع مليون إصابة (245،559) بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكينز، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 6،075، بعد تسجيل 1،169 حالة وفاة في الأمس فقط، وهي أعلى حصيلة وفيات بسبب مرض كوفيد-19 في يوم واحد على مستوى العالم حتى اليوم.

أستراليا: الأرقام أعلى بكثير من المعلن عنه!

أعلن الدكتور برندن ميرفي، كبير الأطباء في أستراليا، أن أعداد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد قد تكون أعلى بحوالي "خمس إلى عشر أضعاف" الرقم المعلن عنه حاليًا، والذي تجاوز المليون إصابة. وقال إنه لا يثق إلى بالأرقام التي يتم الإعلان عنها في أستراليا حاليًا، لأنها بحسب تصريحه "الدولة التي تجري أكبر عدد من الفحوص في العالم".

حذر من ارتفاع الإصابات والوفيات في الشرق الأوسط

دعت منظمة الصحة العالمية الحكومات في منطقة الشرق الأوسط إلى ضرورة المسارعة في إجراء ما يلزم للحد من تفشي الفيروس، بعد أن تجاوزت أعداد الإصابات في المنطقة 60،000 إصابة معلن عنها، حيث تضاعف العدد في غضون أسبوع فقط.

الأمم المتحدة تصدر أول قراراتها المتعلقة بكورونا

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس 2 نيسان/أبريل بالإجماع على قرار يدعو إلى ضرورة التعاون بين دول العالم لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، في القرار الأول الصادر عن الأمم المتحدة منذ بداية الأزمة نهاية العام المنصرم. ويشدّد القرار الذي حاولت روسيا إعاقته باقتراح نص بديل، على ضرورة الالتزام باحترام حقوق الإنسان بشكل كامل في الإجراءات التي تتبعها الدول لاحتواء الوباء، كما يندّد بكافة "أشكال التمييز والعنصرية وكراهية الأجانب" في الاستجابة للوباء.

أرقام فيروس كورونا في الدول العربية

جاءت أرقام الإصابات بفيروس كورونا في بعض دول العالم العربي على النحو التالي بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكينز الأمريكية:

المملكة العربية السعودية

1885

الجزائر

986

العراق

772

المغرب

708

البحرين

643

لبنان

494

تونس

455

الأردن

299

فلسطين

171

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دراسة: الذين لا تظهر عليهم الأعراض هم وراء تفشّي عدوى كورونا

دراسة: مرضى كورونا أكثر قدرة على عدوى غيرهم في أول أسبوع من المرض