ملخص الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ملخص الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز

شهدت هذه الجولة من الدوري الإنجليزي مواجهات عنيفة مليئة بالأهداف (Football Purists)

أقيمت مباريات الأسبوع الـ15 من الدوري الإنجليزي، خلال منتصف الأسبوع الحالي، حيث لُعبت أربع مباريات مساء الثلاثاء الماضي، سجّل خلالها 14 هدفًا، ولم ينجح أي فريق في المحافظة على نظافة شباكه.

بفوزه على واتفورد، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 41 نقطة من 15 مباراة، عزز بها صدارته للدوري الإنجليزي

فيما استُكملت المرحة ليل أمس الأربعاء، فأُقيمت المباريات الست المتبقية، والتي شهدت  تسجيل 19 هدفًا، بدون أي شباك نظيفة أيضًا.

رياض محرز يقود مانشستر سيتي إلى الفوز

استقبل واتفورد صاحب المركز 11، متصدر الدوري، مانشستر سيتي، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية وإيقاف زحف السيتي. وكان بيب غوارديولا قد صرّح قبل أيام، أنه سيلجأ إلى التدوير بين اللاعبين. وبالفعل فقد بدأ الفريق الأزرق السماوي المباراة بدون أغويرو وسترلنغ ولابورتي.

اقرأ/ي أيضًا: 5 حقائق قد لا تعرفها عن مانشستر سيتي

لكن الفريق لم يتأثر بالغيابات، وبدا مُصرًّا منذ اللحظة الأولى على حسم المباراة. ونجح ساني في افتتاح التسجيل بعد تمريرة جميلة من رياض محرز، قبل أن يعود النجم الجزائري ويسجل هدف التعزيز.

الدوري الإنجليزي
قاد رياض محرز مانشستر سيتي للفوز على واتفورد

فيما اكتفى واتفورد بتسجيل رد الاعتبار في الدقائق الأخيرة. وبهذا رفع السيتي رصيده إلى 41 نقطة من 15 مباراة عزز بها صدارته، بانتظار مباريات منافسيه المباشرين.

فوز ليفربول وتوتنهام وخسارة تشيلسي

دخل يورغون كلوب مباراة فريقه ليفربول ضد بيرنلي بتشكيلة مفاجئة، حيث ترك محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو على دكة البدلاء، إضافة إلى الظهير الأيمن أرنولد، فيما غاب كل من ساديو ماني وروبرتسون عن اللقاء بسبب الإصابة.

وتقدم بيرنلي بالنتيجة في الشوط الثاني عبر كوك، لكن جايمس ميلنر عدّل النتيجة بسرعة. وزجّ كلوب بأوراقه الهجومية، فنجح فيرمينو في تسجيل هدف التقدم، ثم مرر محمد صلاح كرة الهدف الثالث لشاكيري، ليفوز الفريق الأحمر ويستمر في ملاحقة السيتي.

أما ساري مدرب تشيلسي، فأجرى بدوره بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية في مواجهة وولفرهامبتون. فبدأ بفابريغاس ولوفتس تشيك مكان كوفاسيتش وجورجينيو.

وتقدم تشيلسي مبكرًا بالنتيجة عبر لوفتيس تشيك، إلا أن لاعبي الوولفز نجحو في قلب النتيجة والفوز 2-1، فخسر تشيلسي ثلاث نقاط غالية في رحلة الصراع على اللقب.

أما توتنهام فلم يجد أي صعوبة في الفوز على ساوثامبتون بثلاثية نظيفة، سجلها كاين وسون ولوكاس مورا، فاستعاد الفريق المركز الرابع من أرسنال.

قمة الأولد ترافورد تنتهي بالتعادل

دخل مانشستر يونايتيد إلى المباراة بتشكيلة "3-4-3"، وهو أمر غير معتاد من المدرب مورينيو، والذي ترك لوكاكو وبوغبا على مقاعد البدلاء، الأمر الذي يعكس التخبط الذي يعيشه النادي في الأشهر الأخيرة. أما مدرب أرسنال إيمري، فلعب بتشكيلة "5-4-1"، مع إبقاء المهاجم الفرنسي لاكازيت على مقاعد البدلاء.

واتسمت المباراة بين اليونايتد وأرسنال بالندية والإثارة. وبالغ لاعبو الفريقين بالخشونة. فيما تقدم أرسنال في الشوط الأول عبر موستافي، قبل أن يأتي الرد سريعًا من اليونايتد عبر الفرنسي مارسيال.

الدوري الإنجليزي
انتهت مباراة اليونايتد وأرسنال بالتعادل السلبي المخيب لآمال الفريقين

وفي الشوط الثاني دفع أوناي أيمري بكل من مختاريان ولاكازيت في محاولة للظفر بنقاط المباراة. ونجح لاكازيت في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 68. لكن لم تدم فرحة المدفعجية أكثر من دقيقة واحدة، حيث تمكن لينغارد من تعديل النتيجة في الدقيقة 69.

ثم دفع لاعبو أرسنال بكل ثقلهم في ثلث الساعة الأخير في محاولة لخطف الفوز. وتصدى ديخيا لكرتين خطرتين من أوباميانغ. وألغى الحكم هدفين لكل من لاغازيت ومختاريان بداعي الخطأ والتسلل على التوالي.

انتهت مباراة اليونايتد وأرسنال بتعادل مخيب للآمال، إذ خسر أرسنال المركز الرابع وفشل اليونايتد في الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تدخلات عنيفة من قبل اللاعبين، خاصة من مروان فلايني، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل مخيب للفريقين. ليخسر أرسنال نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب، بينما فشل مورنيو وفريقه في الخروج من عنق الزجاجة، والاقتراب من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو: 3 دربيات مثيرة في "الأحد الكبير" في الدوري الإنكليزي

دور الـ16 في دوري الأبطال.. 12 متأهلًا و4 مقاعد فارغة باحتمالات مفتوحة