29-ديسمبر-2022
كمبوديا حريق ملهى ليلي

تتوقع السلطات ارتفاع حصيلة القتلى جراء الحريق (Getty)

قال مسؤولون إن 10 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في حريق اندلع في فندق كازينو في كمبوديا في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء. 

وأظهرت مقاطع فيديو متعددة تمت مشاركتها عبر الإنترنت ألسنة اللهب تتفجر من فندق وكازينو "غراند دياموند سيتي" في بيوبيت، وهي بلدة شعبية على الحدود مع تايلاند، حيث كافح المئات من عمال الإنقاذ لاحتواء الحريق. 

أظهرت مقاطع فيديو متعددة تمت مشاركتها عبر الإنترنت ألسنة اللهب تتفجر من فندق وكازينو "غراند دياموند سيتي" في كمبوديا

وأظهرت لقطات مصورة اشتعال النيران في المجمع الضخم، كما ظهر في بعض المقاطع أشخاص وهم محاصرون داخل المبنى المحترق بينما قفز آخرون من النوافذ قبل وصول رجال الإنقاذ إليهم.

 

وذكر تقرير أولي للشرطة اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية أن "حوالي 10 أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون" ، علمًا أنه يعتقد أن حوالي 400 شخص على الأقل يعملون في الكازينو، كما أفادت وسائل إعلام محلية أن أجانب كانوا داخل الكازينو وقت الحريق، إلا أن معظم الضحايا من الكمبوديين والتايلانديين. 

ما تزال السلطات تواصل البحث عن الناجين والقتلى، بعد أن وصل الحريق إلى الطابق السابع عشر من المجمع

وبحسب ما نقلت الغارديان، فإن سبب الحريق ما يزال غير معلوم حتى الان، وإن السلطات ما تزال تواصل البحث عن الناجين والقتلى، بعد أن وصل الحريق إلى الطابق السابع عشر من المجمع، حيث تشير تقارير إلى وجود أكثر من خمسين شخصًا عالقين في المبنى. 

 

دلالات: