معلومات مهمة عن عملية زراعة الشعر في تركيا

معلومات مهمة عن عملية زراعة الشعر في تركيا

باتت تركيا وجهة مفضّلة لعمليات زراعة الشعر (medicaldaily)

ألترا صوت- فريق التحرير

على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا، تستفيد تركيا من موقعها الإستراتيجي في جذب المرضى من هاتين المنطقتين وكذلك دول الخليج وشمال إفريقيا. ولكن هناك ما هو أكثر من الموقع الجغرافي المواتي الذي يجعلها الوجهة الأولى لعملية زراعة الشعر.

تبلغ قيمة صناعة السياحة العلاجية المتنامية في تركيا مليار دولار سنوياً 

تبلغ قيمة صناعة السياحة العلاجية المتنامية في تركيا مليار دولار سنوياً (700 مليون جنيه إسترليني)، ويزيد عدد السياح الطبيين الذين يزورون البلاد كل عام إلى أكثر من 500000 سائح، والأسعار التنافسية المقترنة بأعلى معايير العلاج تجعل من تركيا واحدة من أكثر المناطق المرغوبة لدى الدول عندما يتعلق الأمر بعملية زراعة الشعر: حيث تتراوح الأسعار بين 1700 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني، اعتمادًا على عدد الطعوم المطلوبة، فإن تركيا في الواقع مرغوبة جدًا، خاصة إذا ما قورنت بمتوسط ​​سعر المملكة المتحدة البالغ 9500 جنيه إسترليني.

لذلك تسعى مراكز زراعة الشعر في تركيا إلى الوصول لتجارب عالية الجودة مع نتائج بارزة، ونظرًا لتوفر المرافق المعتمدة دوليًا وبعض أفضل الأطباء على مستوى العالم، أصبحت زراعة الشعر في تركيا هي أكثر الحلول فعالية من حيث التكلفة بالنسبة للكثير لتحقيق النتائج التي يسعون إليها.

قد تكون التكلفة عاملًا حاسمًا عندما يتعلق الأمر باختيار الوجهة الصحيحة، لكن الأسعار التنافسية ما هي إلا واحدة من الأسباب العديدة التي تجعل تركيا تبرز من حيث عملية زراعة الشعر.

توجهنا بالأسئلة الأكثر شيوعًا في ما يتعلق بالعملية، إلى فريق العمل في مشفى فيرا كلينيك المتخصص بعمليات زراعة الشعر في تركيا ليجيبنا عليها:

ما هي تقنية زراعة الشعر الأكثر شيوعا مؤخرا؟

أصبحت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في الآونة الأخيرة الشكل الأكثر شيوعًا لزراعة الشعر في تركيا.

ما هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف؟

تستخدم تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف إبرة جراحية صغيرة لإزالة البصيلات واحدة تلو الأخرى، مما يزيل الشعر من شق في فروة الرأس يتراوح قطره ما بين 0.6 ملم إلى 1 ملم، وهذا الحجم الصغير من الشق يسمح للحد الأدنى من الأضرار التي تلحق بفروة الرأس وضمان إخراج البصيلات كلها من أجل زيادة معدل بقائها على قيد الحياة، وهذا الأمر يعد حاسمًا لأنه يعني أنه يمكن إدخالها في فروة الرأس داخل منطقة الصلع، مما يسمح للبصيلات أن تدخل بعد ذلك إلى الجلد، مما يضمن أن الشعر يصبح قادرًا على النمو، ومن ثم الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ما هو أهم ما يميز عملية زرع الشعر في تركيا؟

لعل من أكثر العوامل الجاذبة لإجراء تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا هو قصر فترة التعافي، فدقة تلك التقنية بالمقارنة مع تقنية FUT القديمة تسمح أيضًا للشعر بالنمو بشكل طبيعي قدر الإمكان.

هل هنالك أية أعراض جانبية لعملية زراعة الشعر؟

بعد عملية زراعة الشعر، قد يواجه المريض بعض الآثار الجانبية مثل التورم، ولكن هذه الأعراض تستمر لبضعة أيام فقط من الإجراء، وإذا واجه المريض أي آثار جانبية ملحوظة بعد عملية زراعة الشعر في إسطنبول، يمكن لفريق الخبراء في المشفى أن يقدم أي مساعدة يحتاجها.

من أكثر العوامل الجاذبة لإجراء تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا هو قصر فترة التعافي

ماذا على المريض أن يتوقع من عملية زراعة الشعر في تركيا؟

تجعل مراكز زراعة الشعر في تركيا الإجراءات بسيطة للغاية، فبمجرد أن يقوم المريض بزيارة العيادة، يستقبله أحد أعضاء الفريق المتمرس الذي سيقوم بإجراء مكالمة هاتفية أولية للحصول على فكرة أفضل عن متطلبات المريض، ثم يطلب منه إرسال صور لفروة رأسه للتقييم، بعد تقييم الصور، سيقوم بعد ذلك بتنظيم موعد لاستشارة المريض، ثم يضع خطة علاجية لضمان أن يكون لدى المريض حلول مناسبة لحالته قبل أن يتفرغ لعملية زرع الشعر في تركيا.

ما هي الخدمات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في تركيا؟

بمجرد إجراء الاستشارة، يتم إطلاع المريض على أكثر باقات العلاج ملاءمة لتناسب احتياجاته، تحتوي هذه الباقة على كل ما يمكن أن يطلبه، بما في ذلك مكان الإقامة، وسعر الإجراء وخطة الرعاية الكاملة، مع برنامج رحلة سفر يتم إرساله إلى المريض من قبل منسق السفريات هناك.

ولأولئك الذين يبحثون عن تجربة سهلة، يسمح لهم اختيار مشفى في تركيا بإجراء العملية دون القلق بشأن المكان الذي سيقيمون فيه أو ما سيواجهونه، نظرًا للمرافقة الطبية ذات التصنيف العالي والأطباء المرغوبين، مما يضمن حصول المريض على أفضل عملية لزراعة الشعر في تركيا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

10 نصائح للحفاظ على صحة الشعر وجماله في الشتاء

لشعرٍ صحّي وطويل.. أهم 8 نصائح للمرأة على الإطلاق

أفضل 6 طرق للحصول على شعرٍ كثيف وبسرعة