15-نوفمبر-2022
معرض "50 x 50

ملصق المعرض

ينطلق اليوم في جاليري المرخية بالدوحة معرض جماعي بعنوان تحت عنوان “50 × 50”، استلهامًا من قياس الموحّد للأعمال المشاركة فيه، وهي لنخبة من الفنانين القطريين والمقيمين في قطر، في إطار فنيّ يسعى إلى خلق تفاعل بين تجارب ورؤى مختلفة.

يهدف المعرض الذي يستمر حتى 20 كانون الثاني/يناير 2023، إلى إطلاع جمهور المونديال على آخر مستجدات الفنّ التشكيلي قطريًّا وعربيًّا. ويضم المعرض كلًّا من: ابتسام الصفار، هنادي الدرويش، أحمد نوح، بثينة المفتاح، فاطمة الرميحي، حسان مناصرة، محمد الحمادي، فاطمة النعيمي، مبارك المالك، جميلة الأنصاري، مبارك آل ثاني، شوق المانع، فاطمة محمد، ميثا الخيارين، عبد العزيز يوسف، المها المعاضيد، المها ناصر، سمام عزام.

وسوف يتمكن زوّار المعرض من مشاهدة الأعمال التي تتمتع بالتنوّع والتطور، وتكشف عن إبداعات مبتكرة تجسّد مواضيع إنسانية واجتماعية مختلفة، إلى جانب استعمالها تقنيات فنية عصرية.

أوضحت الفنانة ابتسام الصفار أنها تشارك بثلاث لوحات بمقاس تنتمي إلى تجاربها الأخيرة، وتحمل عنوان "بحيرة"، ولفتت إلى أنها تُعبّر فيها عن وجوهٍ غائبة، بألوان الأكريليك على القماش، بأسلوب المدرسة التعبيرية التجريدية التي تبحث في تقنياتها منذ سنوات. هذا وتهتم الصفار في أعمالها بصورة عامة برسم الوجوه، وقد تستخدم في إبداعها أسلوبَ التعبيرية التجريدية.

وقالت الفنانة فاطمة النعيمي إنها تشارك بثلاثة أعمال تحت عنوان "اللحظة"، حيث تُسجّل بها لحظة ما لأحد المشاهد في الحياة، وليكن منظرًا طبيعيًا، متبعة في ذلك طريقة غير معتادة باستخدام الالوان الأكريليك.

وأعربت الفنانة هنادي الدرويش وقالت: "أقدم ثلاثة اعمال لتجربة جديدة مع الخامات وبألوان مختلفة عما اعتادت عليه".