21-نوفمبر-2022
معرض عياد النمر

معرض عياد النمر

افتتح في غاليري ليوان للفن التشكيلي في القاهرة، قبل يومين، معرض للفنان المصري عياد النمر، سيستمر حتى الثامن من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

الفنان عياد النمر مولود عام 1948. حاصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف من أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1977. بعد التخرج انتقل إلى الأردن وبدأ حياته المهنية كفنان. يُعرف بفرادته، واستقلالية فنه، وإنتاجه الغزير، إضافة إلى استخدامه جميع المواد في أعماله.

لا يلتزم بقواعد ومساحات لوحاته في الإطار، ويصوغ من كثافة الألوان وبراعة توزيعها هندسيًا لوحات مميزة، ويعتمد في مناظره وتكويناته التجريدية على الألوان المتضاربة والقوية فيرفد العمل بحيوية تحرك اللوحة وخيال المشاهد معًا.

معرض عياد النمر

أعمال المعرض مكرسة للاحتفاء بجمال الحياة، حيث يدعو النمر المشاهد للدخول بكل حواسه في تجربة الاتصال الحميم والساحر مع لحظات مختارة من الحياة، وتشابكاتها مع الموسيقى والرقص، عبر اشتغالات متنوعة الاهتمامات والاتجاهات، حيث تمتزج على سطح اللوحة جملة من القضايا والتعابير الإنسانية والجمالية.

ويشار إلى أن المعالجات التقنية واللونية هي مضامين لوحات النمر، ويصوغ اشتغالاته بألوان كثيفة تارة باللونين الأبيض والأسود، ويوزعها بحسابات هندسية على مساحات اللوحة وهو ما يغذيها بألوان وأحبار في توازن مع خطوط وأشكال وتكوينات بدت لافتة في إخلاصها المتين لوظيفة اللوحة.