13-أغسطس-2021

من ملصق المعرض

ألترا صوت - فريق التحرير

تُنظّم جمعيّة الثقافة العربيّة في الفترة الواقعة بين 18 و25 آب/أغسطس الجاري معرض الكتاب السنوي للسنة الثالثة على التوالي في مدينة حيفا، من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

يعتبر معرض كتاب جمعيّة الثقافة العربيّة السنوي في حيفا مناسبة من أضخم معارض الكتب في الداخل الفلسطيني

ويعتبر معرض كتاب جمعيّة الثقافة العربيّة السنوي في حيفا مناسبة ثقافيّة كبيرة ومن أضخم معارض الكتب في الداخل الفلسطيني، إذ يشمل آلاف الكتب العربيّة الصادرة في فلسطين والعالم العربي، جزء منها يصل للمرة الأولى للداخل الفلسطيني، وتتنوع في مواضيعها.

اقرأ/ي أيضًا: العدد الخمسون من "سياسات عربية".. العلاقات الدولية والجائحة

يضم المعرض الذي يقام في مقر الجمعية بمدينة حيفا (شارع المخلص/ يود لامد بيرتس 14)، مئات العناوين المتخصصة في مجالات: العلوم السياسيّة، علم الاجتماع، التاريخ، الفلسفة والفكر، الإعلام والدراسات الثقافيّة، العلاقات الدوليّة، القضية الفلسطينيّة، دراسات حول إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي، المذكرات، مجلات فكريّة وعلميّة محكّمة، كما يضم مئات العناوين من الكتب الأدبيّة من روايات ودواوين شعر ومجموعات قصصيّة عربيّة وأجنبيّة مُترجمة لأبرز الكتّاب، بالإضافة إلى تخصيص زاوية لأدب الأطفال وأدب اليافعين.

وتُنظّم خلال أيّام المعرض مجموعة ندوات حول كتب بحثيّة وأدبيّة صدرت خلال السنة الماضية، وباستضافة كتّاب وباحثين للحديث حولها، وستكون متاحة للمشاهدة بالبث المباشر عبر صفحة جمعيّة الثقافة العربيّة في "فيسبوك"، بالإضافة إلى نشاطات ثقافيّة داخل المعرض، سوف يُعلن عنها قريبًا.

 ما يميّز معرض كتاب جمعيّة الثقافة العربيّة السنوي في حيفا الكتب المتنوعة القادمة من دور نشر عربيّة وفلسطينيّة، بمجموعة كبيرة ومتنوعة من العناوين

وقال مدير المشاريع في جمعيّة الثقافة العربيّة ومنسّق معرض الكتاب ربيع عيد: "ننطلق الأسبوع القادم بفعاليّات المعرض الذي تحوّل إلى حدث ثقافي بارز في حيفا والداخل الفلسطيني، وانعكس ذلك في النجاح الذي لاقيناه خلال السنتين الماضيتين، والتوجه المستمر من قبل الناس لاقتناء كتب عربيّة".

اقرأ/ي أيضًا: كتاب "كيف نكتب التاريخ".. إعادة النظر في اليقينيات

وأضاف عيد أن "ما يميّز كتب المعرض أنها تصل مباشرة من دور نشر عربيّة وفلسطينيّة، بمجموعة كبيرة ومتنوعة من العناوين والتخصصات. وهذا مشروع هام بالنسبة لجمعيّة الثقافة العربيّة لما يتيح من تواصل ثقافي ومعرفي في الداخل الفلسطيني وباقي فلسطين والوطن العربي والعالم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدورة الأولى من "أيام الجولان الثقافية".. استعادة الحيِّز العام

المكتبات اللبنانية تعاني انخفاض المبيعات وانتشار الكتب المزوَّرة