مسيرة مذهلة للنجمة التونسيّة.. أُنس جابر تقصي سواتيك وتبلغ ربع نهائي ويمبلدون

مسيرة مذهلة للنجمة التونسيّة.. أُنس جابر تقصي سواتيك وتبلغ ربع نهائي ويمبلدون

تفوقت أنس على البولندية سواتيك بمجموعتين لواحدة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

حجزت أُنس جابر مكانًا لها في ربع نهائي ويمبلدون للمرّة الأولى في تاريخها، بعدما هزمت البولندية سواتيك المصنّفة سابعة عالميًا بمجموعتين لواحدة، بواقع 5/7 و6/1 و6/1

في عام 2020، حقّقت أُنس أفضل إنجازاتها على الإطلاق، عندما وصلت إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ومن حينها بات التألّق في بطولات الغراند سلام جزءًا من عاداتها الاستثنائيّة، فوصلت مرّتين إلى ثمن نهائي رولان غاروس 2020 و2021، والدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الثانية عام 2020، كلّ ذلك فعلته أُنس وهي أوّل عربيّة أو أفريقيّة تفعل ذلك في البطولات الأربع الكبرى.

النجمة التونسيّة أرادت أن تكمل مسيرتها المتميّزة في البطولات الأربع الكبرى، وتضع بصمتها في ويمبلدون جوهرة تاج الغراند سلام، وبالفعل، تفوّقت على السويدية ريبيكا بيترسون في الدور الأوّل، أتبعتها بإقصاء فينوس ويليامز حاملة اللقب بخمس مناسبات في الدور الثاني، ثمّ أتى الدور على الإسبانية موجوروزا، وتفوّقت عليها في الدور الثالث، فحقّقت إنجازًا تاريخيًا تمثّل في كونها أوّل عربيّة وأفريقية تصل إلى ثمن النهائي، لكنّ أُنس ما زالت تطمح بالمزيد.

أُنس جابر المصنّفة 21 عالميًا ضربت موعدًا مع البولنديّة إيجا سواتيك، الأخيرة تملك المركز السابع في التصنيف العالمي، رغم ذلك لا تأبه أُنس في ذلك، أحلامها كبيرة للغاية، الوصول إلى ربع النهائي في ويمبلدون للمرّة الأولى.

بدأت أُنس المباراة بشكل جيّد بالنسبة لأُنس، وكانت قاب قوسين أو أدنى من حسم المجموعة الأولى لصالحها، بعد التقدّم بخمسة أشواط لثلاثة، لكنّ اللاعبة البولندية عادت بقوّة، وكسبت أربع أشواط متتالية، فأنهت المجموعة الأولى لصالحها بواقع 5-3.

اقرأ/ي أيضًا: قطار نجاح لا يتوقّف.. أُنس جابر تبلغ ثمن نهائي ويمبلدون للمرّة الأولى

عاقبت أُنس منافستها أشدّ عقاب، هي تعلم أن المجموعة الأولى كانت من نصيبها، لكنّ البولندية خطفتها منها، وهنا حقّقت أُنس أربع أشواط متتالية في المجموعة الثانية، منها كسرين لإرسال سواتيك "دبل بريك"، فاكتسحت التونسيّة سواتيك وأنهت المجموعة الثانية لصالحها بستّة أشواط لواحد، حيث تميّزت بالدرجة الأولى بقوّة إرسالاتها وضرباتها الساحقة.

تعادلت الكفّتان قبل الدخول للمجموعة الحاسمة، كلّ لاعبة انتصرت في مجموعة والآن من يفز بالثالثة سيحجز مكانًا له في ربع النهائي، أُنس نجحت في كسر إرسال سواتيك في الشوط الثاني، وحافظت على إرسالاتها دون أن تخسر أيّ من أشواطها، وعادت وكسرت شوطًا من إرسالات اللاعبة البولندية، لتحسم في الشوط السابع المباراة لصالحها، وتتفوّق باقتدار بنتيجة 6-1.

بذلك أنهت جابر المباراة لصالحها بمجموعتين لواحدة، بواقع 5/7 و6/1 و6/1، وحجزت مكانًا لها في ربع نهائي ويمبلدون للمرّة الأولى في تاريخها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واصلت تألّقها في بطولات التنس الكبرى.. أُنس جابر تبلغ ثمن نهائي رولان غاروس

مسيرة مذهلة لا تتوقّف.. أُنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس