15-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن تأجيل شركة تيسلا الأمريكية موعد إطلاق مركبة سايبرك تراك الكهربائية حتى الربع الأول من العام 2023، وذلك بعد رغم إعلان الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، في وقت سابق، أن إنتاج المركبة سيبدأ في العام 2022.

*هل تعلم أن القيمة السوقية لشركة تيسلا الأمريكية تتجاوز تريليون دولار أمريكي، وهي شركة السيارات الوحيدة في نادي التريليون دولار.. لمعرفة القيمة السوقية لشركات السيارات الكبرى، يمكن الاطلاع على هذا التقرير

وقال مصدر في تيسلا لوكالة رويترز إن التأخير الجديد يتعلق بتغييرات أجرتها الشركة على بعض المواصفات في المركبة الكهربائية، وذلك لتحسين قدرتها التنافسية في السوق، مع إعلان عدد من الشركات عن خطط لطرح مركبات كهربائية مماثلة من فئة البيك اب أو تعزيز إنتاجها منها، مثل شركة فورد الأمريكية. 

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة دفعة محدودة من إنتاج مركبة سايبر تراك الكهربائية في الربع الأول من العام 2023، قبل أن تزيد حجم الإنتاج خلال العام، بحسب المصدر.

ومن المعروف أن شركة تيسلا هي واحدة من أبرز مصنعي المركبات الكهربائية في العالم، إذ تقدّم عددًا من الموديلات من فئة السيدان وفئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمال، إلا أنّها تأخرت حتى الآن في طرح مركبتها من فئة البيك أب، وهي من الفئات الأكثر شهرة ومبيعًا في الولايات المتحدة.

وتعتزم شركات فورد وريفيان إطلاق مركبات بيك أب كهربائية، متقدمة على تيسلا في هذه الفئة، إذ أعلنت شركة فورد الأمريكية مطلع الشهر الجاري أنها ستضاعف إنتاج مركبة فورد-150 لايتنينغ الكهربائية، ليصل حجم الإنتاج إلى 150،000 مركبة سنويًا. وقد ارتفعت القيمة السوقية لشركة فورد الأمريكية إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي لأول مرة يوم الخميس الماضي، فيما تراجعت قيمة أسهم تيسلا بنسبة 6.7%.

تسعى تيسلا لتعزيز قدرتها التنافسية في فئة البيك اب الكهربائية مع فورد وريفيان 

وكان إيلون ماسك قد كشف عن مركبة سايبر تراك عام 2019، وقد أعلن عن إرجاء البدء بعمليات الإنتاج في مرة سابقة من نهاية العام 2021، حتى نهاية اعام 2022، قبل أن يعلن مجددًا عن إرجاء الموعد عن 2023.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك يكشف المزيد من التفاصيل عن "سايبر تراك" الموعودة في 2022

إيلون ماسك: روبوت بمواصفات بشرية من تيسلا العام القادم

ارتفاع صادرات فولكسفاغن من السيارات الكهربائية إلى الصين بـ3 أضعاف