مسابقة بالتعاون مع جوجل لتشجيع الأطفال على اكتشاف سحر القصص

مسابقة بالتعاون مع جوجل لتشجيع الأطفال على اكتشاف سحر القصص

يغلق باب الترشح في 30 أيلول الجاري

الترا صوت- فريق التحرير

 

ضمن احتفالات اليوم الدولي لمحو الأميّة تم إطلاق  مسابقة "ستوري آثون" (Story-a-thon). 

مسابقة Story-a-thon هي مسابقة مُخصّصة لتشجيع المؤلفين الصغار على اكتشاف مهاراتهم في الكتابة الإبداعية، حيث يمكنهم إطلاق العنان لخيالهم وكتابة قصصهم الخاصة. وتُتاح للأطفال فرصة نشر قصصهم على منصات التعلّم العالمية مثل Read Along من Google وGlobal Digital Library وPratham Books Storyweaver وذلك بمختلف اللغات، ومن بينها اللغة العربية. 

يمكن للوالدين قراءة القصص مع الأطفال وهي قصص اختارها المركز الثقافي البريطاني، (British Council) والواردة في تطبيق Read Along من جوجل. 

يشارك في لجنة التحكيم في المسابقة عدد من الشخصيات الأدبية والتربوية والإعلامية البارزة من عدد من الدول، من بينهم أيمي لايتفوت الرئيسة الإقليمية للقسم التعليمي والأكاديمي الإنجليزي في منطقة جنوب آسيا في المركز الثقافي البريطاني، وعروب صبح الإعلامية الأردنية المتخصصة في إعلام الطفل، وكارول دشانو دا سيلفا كبيرة المستشارين في Global Book Alliance. 

يغلق باب تقديم نماذج المشاركة في 30 أيلول/سبتمبر الجاري في الساعة 11:59 مساءً (بتوقيت غرينتش). ويستطيع الأطفال كتابة قصصهم باللغة الإنجليزية أو العربية، إضافة إلى لغات أخرى مثل الهندية أو البنغالية أو المراثية أو التاميلية أو التيلوغوية أو الأردية أو الإسبانية أو البرتغالية. 

 

للتسجيل والمزيد من المعلومات يرجى النقر على الرابط

 

اقرأ/ي أيضًا: 

5 نصائح مجربة لتربية طفل يحب القراءة

كيف سيعود الطلاب المغاربة إلى مدارسهم في ظل كورونا؟