17-أغسطس-2022
Brentford FC v Manchester United - Premier League

جماهير اليونايتد غاضبون من ملّاك النادي (Getty)

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تغريدة على حسابه على تويتر في وقت متأخر أمس الثلاثاء، قال فيها إنها يعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، دون أن يقدم في البداية أي تفاصيل عن هذا القرار، وهو ما أحدث ضجّة كبرى على المنصّة. 

واجه مانشستر يونايتد مؤخرًا انطلاقة كارثية في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبعد تفاعل هائل على التغريدة، بلغ أكثر من نصف مليون إعجاب، وأعاد تغريدها عشرات آلاف الحسابات، أوضح ماسك في جواب على سؤال أحد المعلقين بأن ذلك كان مزحة وحسب، وأنه لا يفكّر بشراء أي نادٍ رياضي. 

وقال ماسك إن ما كتبه مجرّد مزحة معروفة على تويتر حاليًا، خاصة بعد أن قرر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الاستحواذ مؤخرًا على شركة تويتر، في تغريدة بدت مزحة في البداية وتراجع عنها، قبل أن يؤكّد لاحقًا على أنه عازم على الدخول في صفقة مع منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وشرائها. 

كما يعرف عن إيلون ماسك تغريداته وتعليقاته المثيرة للجدل على تويتر، حيث يعدّ صاحب أكثر الحسابات تفاعلًا معها على الإطلاق على المنصّة. 

أما ملكية فريق مانشستر يونايتد فتعود إلى عائلة غليزر الأمريكية، والتي لم يصدر عنها أي تعليق على الجدل الذي حصل بعد تغريدة إيلون ماسك، علمًا أن صحيفة ديلي ميرور البريطانية قد ذكرت العام الماضي أن المالك الحالي للنادي أعرب عن استعداده لبيعه مقابل مبلغ يبلغ خمسة مليارات دولار أمريكي تقريبًا. وتبلغ القيمة السوقية لفريق مانشستر يونايتد حاليًا 2 مليار دولار أمريكي، أما ثروة إيلون ماسك فتقدر حاليًا بزهاء 270 مليار دولار أمريكي. 

وكانت أسرة غليزر الأمريكية قد استحوذت على النادي مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي في العام 2005، وتعد حاليًا صاحبة الحصّة الأكبر فيه، إلا أن جماهير "الشياطين الحمر" احتجوا عدة مرات في الآونة الأخيرة على وضع ناديهم وأدائه، ونظموا عددًا من الاحتجاجات أمام ملعب "أولد ترافورد" للمطالبة برحيل الأسرة الأمريكية. 

Glazers Out

 

من جهة أخرى، ما تزال الصفقة بين إيلون ماسك وشركة تويتر، والبالغة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي، عالقة حاليًا، وذلك بعد أن أعرب ماسك عن عزمه الانسحاب منها، وهو ما دفع شركة تويتر إلى رفع قضيّة ضدّه لإرغامه على إتمام الصفقة أو دفع تعويضات كبيرة في حال أصر على موقفه.