مرسيدس تستثمر 23 مليار دولار في السيارات الكهربائية

مرسيدس تستثمر 23 مليار دولار في السيارات الكهربائية

23 مليار دولار قيمة استثمارات مرسيدس في السيارات الكهربائية (Mercedes Benz)

ألترا صوت - فريق التحرير

تعتزم شركة مرسيدس بنز الألمانية، استثمار مليارات الدولارات من أجل تطوير بطاريات السيارات الكهربائية، ضمن خطط واسعة للشركة لتسريع إنتاج عدد من السيارات الكهربائية خلال الأعوام القادمة، وفقًا لما نقله موقع شبكة "CNN"، في تقرير ننقله لكم مترجمًا بتصرف فيما يلي.

أعلنت شركة مرسيدس اعتزامها استثمار 23 مليار دولار أمريكي في تطوير خلايا البطاريات للتحول للسيارات الكهربائية بشكل شبه كامل في 2030

وقالت مرسيدس في بيان رسمي صدر يوم الثلاثاء الماضي، 11 كانون أول/ديسمبر 2018، نقلته "CNN"، إنها تعتزم استثمار 23 مليار دولار أمريكي على تطوير خلايا البطاريات، واستثمار مليار آخر في تطوير ثمانية مصانع للبطاريات في ألمانيا والصين وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة "EQC".. منافسة شرسة على قوة البطارية

وتعتقد الشركة في أن الاستثمار في خلايا البطاريات الكهربائية سيوفر موردًا ثابتًا من الكونات الأساسية لتصينع البطاريات وتطويرها حتى العام 2030.

سيارات مرسيدس الكهربائية
مرسيدس EQC أحدث السيارات الكهربائية من شركة مرسيدس بنز

وجاء في بيان الشركة الذي حمل توقيع الرئيس التنفيذي ديتير زيتشه، أن الشركة تتقدم بخطى مدروسة وحازمة من أجل التحول إلى المستقبل الكهربائي. وينعكس هذا الإصرار لدى الشركة باستثماراتها الضخمة في التكنولوجيا الجديدة، في سباق محموم مع الشركات المنافسة الكبرى في العالم، مثل شركة تيسلا الأمريكية، والتي تواصل الاستثمار في تطوير السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وانتهت شركة مرسيدس بالفعل من تجهيز مصنع خاص بالبطاريات الكهربائية في ألمانيا، وتخطط لبناء أربعة مصانع إضافية أخرى في ألمانيا، كما تعمل على بناء مصنع آخر في ولاية ألاباما الأمريكية، واثنين آخرين في كل من بكين وبانكوك.

وأعلنت شركة مرسيدي أنها تخطط لتوفير 130 موديلًا من سياراتها لتكون سيارات كهربائية أو هايبرد، وذلك بحلول العام 2022، إضافة إلى تطوير حافلات وشاحنات نقل كهربائية أو هايبرد. كما أكدت الشركة أنها ستتخذ أعلى درجات الدقة والحيطة في المصادر التي تحصل عليها من المواد الأساسية المستخدمة في تصنيع البطاريات، ولاسيما الكوبالت

تشديد مرسيدس هذا، يأتي بعد أن كشف تحقيق استقصائي لـ"CNN" عن استخدام عمالة الأطفال في مناجم الكوبالت في الكونغو الديمقراطية، التي تعد أكبر مورد للكوبالت في العالم.

مناجم الكوبالت في الكونغو الديمقراطية
تنتهك حقوق الأطفال في مناجم الكوبالت بالكونغو الديمقراطية

وفي هذا السياق، قالت شركة مرسيدس إنها ستستعين بأكثر من 700 مهندس وخبير لإجراء عمليات تدقيق صارمة في الجهات الموردة للعناصر والمواد الأساسية المستخدمة في تصنيع البطاريات، مثل الكوبالت. كما أنها وعدت بالاستعانة بمتخصصين في مجال حقوق الإنسان.

بحلول عام 2022 ستوفر مرسيدس 130 موديلًا من سياراتها لتكون سيارات كهربائية أو هايبرد تعمل بالطاقة الكهربائية

يُذكر أن شركة فولكسفاغن الألمانية، التي تعد أبرز منافسي مرسيدس، أعلنت العام الماضي عن عزمها استثمار 57 مليار دولار أمريكي لتطوير خلايا البطاريات، وذلك لإجراء عملية التحول الكهربائي في 300 موديل من سياراتها بحلول العام 2030.

 

اقرأ/ي أيضًا:

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

مرسيدس ستوفّر مزايا "مدفوعة" داخل سياراتها الجديدة

بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكية لمنافسة أقوى

إنفوغراف: أكثر 10 سيارات مبيعًا على مستوى العالم في 2018