مرسيدس بنز فئة A موديل 2019.. الفخامة الألمانية بروح شبابية

مرسيدس بنز فئة A موديل 2019.. الفخامة الألمانية بروح شبابية

مرسيدس A موديل 2019 (Mercedes Benz)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارات مرسيدس من فئة A هي سيارات صغيرة تنفيذية (subcompact executive)، من تصنيع شركة مرسيدس الألمانية، بدأت في جيلها الأول عام 1997، وانتقلت إلى الجيل الثاني عام 2004، ثم الجيل الثالث عام 2012. 

من أكثر المواصفات تميزًا في سيارة مرسيدس A موديل 2019 التكامل المذهل بين الراحة وقوة الأداء والتصميم الفخم ونظام الترفيه

وبعد نجاحها المستمر تطورت السيارة حتى ظهرت في الجيل الرابع الجديد كليًا الذي انطلق عام 2018، وهو الجيل الذي طرح لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهو الجيل الأول من السيارة الذي يتوفر منه موديل الهاتشباك، والسيدان.

اقرأ/ي أيضًا: 5 إضافات فخمة في مرسيدس GLE الجديدة

وسنتعرف في هذه المقال المترجم بتصرف عن موقع "Edmunds" عن مواصفات سيارة مرسيدس من فئة A من موديل العام 2019.

ما الجديد في مرسيدس A موديل 2019؟

كل شيء جديد في هذه السيارة، فهي سيارة جديدة كليًا من مرسيدس لهذا العام، وتعدّ في الولايات المتحدة الأمريكية جزءًا من الجيل الأول الذي يتوفر في الأسواق الأمريكية والكندية أيضًا بعد أن ثبت نجاح السيارات على مدار سنوات عديدة في أسواق أخرى حول العالم.

mercedes-benz a-class 2019

من أكثر المواصفات تميزًا في سيارة مرسيدس A موديل 2019:

  • التكامل المذهل بين الراحة وقوة الأداء.
  • التصميم الداخلي الفخم بمواد عالية الجودة.
  • نظام مرسيدس للترفيه والمعلومات (MBUX).

فئات مرسيدس A موديل 2019

تتوفر سيارة مرسيدس A موديل 2019 بفئة A220، ولكن يمكن تحديد بعض الخيارات والإضافات في السيارة، مثل حزمة مساعدة السائق، وحزمة الوسائط المتعددة، والعديد من الإضافات التقنية المتقدمة الأخرى التي تميز سيارة مرسيدس A موديل 2019 عن السيارات المنافسة الأخرى.

mercedes-benz a-class 2019

كما تتوفر أيضًا في السيارة حزمة "Premium"، وهي التي توفر أعلى المواصفات في السيارة من الداخل والخارج، وتأتي بشاشة لمس أكبر.

تجربة القيادة

سيارة مرسيدس A موديل 2019 تعمل على محرك تيربو بسعة لترين، وهو محرك متميز وقوي وهادئ، بتسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة في 6.4 ثانية فقط، ما يعني أن تجربة القيادة ممتعة، خاصة مع إطارات الصيف التي تزيد من متعة قيادة هذه السيارة. 

وتتمع السيارة بتحكم  دقيق بالمقود يمنح شعورًا بالثقة والتحكّم والتوازن التامّ. يرتبط المحرك بالسيارة بناقل حركة ثنائي التعشيق من سبع سرعات، وهو أحد أفضل أنظمة نقل السرعة في السيارات الحديثة.

مستوى الراحة في سيارة مرسيدس A موديل 2019

تتميز مرسيدس بفخامتها الواضحة من الداخل والخارج، وهي من أكثر الشركات اهتمامًا بالتكامل مع وسائل التقنية الحديثة والإنترنت، لمنح السائق تجربة فريدة ومتكاملة.

mercedes-benz a-class 2019

الإضافات التي تشتمل عليها سيارة مرسيدس A موديل 2019 سهلة الاستخدام والتطبيق؛ فمقعد السائق والمقعد الأمامي يوفران قدرًا كبيرًا من المساحة والراحة، سواء من ناحية الرأس أو الكتفين أو الذراعين أو الساقين.

أما في المقاعد الخلفية، فهي مريحة أيضًا، لكن المساحة المخصصة للساقين أقل، مع أن تصميم المقاعد الأمامية يساعد في مزيد من الراحة للركاب في المقاعد الخلفية.

التكنولوجيا

سيارة مرسيدس A موديل 2019 مزودة بأحدث التقنيات، ويمكن ربط الهاتف الذكي بالسيارة عبر البلوتوث بنظام Apple CarPlay أو Android Auto.

وتتوفر في السيارة كذلك مداخل USB-C، كما أن هناك شاشة لمس ذات درجة وضوح فائقة بحجم 10.3 إنش، مع نظام ملاحة مدمج فيها.

تعمل مرسيدس A موديل 2019 بمحرك تيربو بسعة لترين وهو محرك متميز وقوي وهادئ بتسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة في 6.4 ثانية فقط

هذا بالإضافة إلى نظام MBUX الفريد من مرسيدس للتحكم الصوتي والأوامر الصوتية باستخدام اللغة الطبيعية. ويمكن عبر هذا النظام التحكم بكل شيء في السيارة، من تشغيل الراديو وتغيير القنوات إلى فتحة السقف وتفعيل أنظمة القيادة المختلفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة "EQC".. منافسة شرسة على قوة البطارية

بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكيّة لمنافسة أقوى

مرسيدس ستوفر مزايا "مدفوعة" داخل سياراتها الجديدة

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز