31-مايو-2023
مازدا سي اكس 90

مازدا سي أكس 90 الجديدة

مع استمرار تطور صناعة السيارات، برزت مازدا كعلامة تجارية مرادفة للابتكار والأداء السلس والعملي، ولاسيما عبر سيارة مازدا سي أكس 90، والتي تعدّ من أهم السيارات التي تنتجها الشركة اليابانية وأكثرها مبيعًا.

في موديل هذه السيارة عام 2024، وبفضل مزيج متناغم من الأداء والراحة وكفاءة استهلاك الوقود والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى السعر المعقول مقارنة بسيارات أخرى منافسة من ذات الفئة وذات المواصفات، فمن المقرر أن يكون للطراز CX-90 تأثير كبير في سوق الشرق الأوسط، وتعزز للمبيعات، إلى جانب ما تشهده أسواق هذه المنطقة من ارتفاع في مبيعات السيارات الكهربائية والسيارات الصينية ذات الأسعار المنافسة. 

نستعرض في هذا المقال مزايا وعيوب هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائعة من مازدا، ونستكشف ميزات الأداء والراحة، ونفحص استهلاك الوقود، ونسلط الضوء على نظامها التقني ونظام المعلومات والترفيه.

مزايا مازدا سي أكس 90 

  • تصميم مذهل: تتميز مازدا سي أكس 90 بتصميم خارجي آسر وأنيق ومناسب، يتميز بخطوط جريئة وشبكة بارزة ومنحنيات منحوتة بأناقة. جمالياتها الأنيقة تجعلها ملفتة للنظر على مختلف الطرق
  • مقصورة فاخرة: ادخل إلى مازدا سي أكس 90 2024 وستستقبلك مقصورة متقنة الصنع تتميز بمواد فاخرة واهتمام رائع بالتفاصيل. المقاعد مريحة وداعمة، مما يضمن رحلة ممتعة لجميع الركاب.
  • ديناميكيات القيادة: تشتهر مازدا بفلسفة "زوم زوم" (Zoom Zoom)، وهي فلسفة تطبقه بإتقان في سيارة "سي أكس 90" موديل 2024، وذلك بفضل تقنية التوجيه التجاوبي، ونظام التعليق المحسن، وهو ما يجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات منجمًا من المزايا على مستوى تجربة القيادة الديناميكية والممتعة والآمنة في آن معًا. 
  • سمات الأمان المتقدمة: تشتمل سي أكس 90 على مجموعة تقنيات السلامة المتقدمة من مازدا، بما في ذلك نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام الحفاظ على المسرب، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة على الطرق السريعة، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، حيث تعمل هذه الميزات معًا لتعزيز سلامة كل من السائق والركاب والمشاة. 

السلبيات 

  • مساحة محدودة للصف الثالث من المقاعدة: بينما تستوعب سي أكس 90 ما يصل إلى سبعة ركاب، إلا أنّه قد يشعر ركاب الصف الثالث بالضيق عند الجلوس بها، خاصة للركاب البالغين أثناء الرحلات الطويلة.
  • السعر: كسيارة دفع رباعي متميزة ، قد يكون سعر سي أكس 90 أعلى مقارنة ببعض المنافسين. ومع ذلك ، فإن القيمة التي يوفرها من حيث الأداء والميزات تبرر نطاق الأسعار الذي توفره الشركة لسياراتها.

الراحة وتجربة القيادة 

تحت غطاء المحرك ، تم تجهيز  مازدا سي أكس 90 بمحرك توربيني قوي يوفر قوة وعزم دوران مذهلين. يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي سلس، مما يسمح بتغيير التروس بسلاسة. يحقق نظام التعليق في سي أكس 99 موديل 2024 توازنًا مثاليًا بين الأداء الرياضي القوي والراحة في تجربة القيادة مما يضمن قيادة متزنة حتى على الطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المقصورة المعزولة جيدًا على تقليل الضوضاء الخارجية، مما يساهم في توفير تجربة هادئة للركاب، ولاسيما على الطرق السريعة والرحلات الطويلة، أو حتى في الطرق الداخلية حيث ترتفع الضوضاء. 

استهلاك الوقود

خطت مازدا خطوات كبيرة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود ، وسيارة سي أكس 90 2024 ليست استثناءً. فبفضل تقنية Skyactiv المتطورة، تحقق السيارة معدلات ممتازة من استهلاك الوقود. في حين أن الأرقام الدقيقة قد تختلف بناءً على ظروف القيادة والمواصفات والظروف الجوية، إلا أنه يمكن للسائقين توقع مدى معتبرًا من نطاق حركة السيارة بكل تنكة وقود، رغم أنها سيارة "SUV" متعددة الاستخدامات، مما يجعلها خيارًا عمليًا لكل من القيادة في المدينة والرحلات الطويلة.

نظام التكنولوجيا والترفيه

لا تتدخر مازدا جهدا عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا ونظام الترفيه في سياراتها، ولاسيما خلال السنوات الأخيرة في محاولة لتعزيز قدرتها التنافسية في هذه الفئة من السيارات التي شهدت تزايدًا كبيرًا في المبيعات عالميًا، ولاسيما في الولايات المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط، مع تراجع في أسعار النفط عالميًا. الجزء المركزي من لوحة القيادة هو شاشة تعمل باللمس كبيرة وعالية الدقة تدمج بسلاسة العديد من الوظائف، بما في ذلك التنقل وأدوات التحكم في الصوت والاتصال بالهاتف الذكي.

زكي وزكية الصناعي

يدعم نظام المعلومات والترفيه في السيارة خاصية (Apple CarPlay) و (Android Auto)، مما يتيح للسائقين الوصول بسهولة إلى التطبيقات والموسيقى المفضلة لديهم على هواتفهم الذكية، وتوفير عملية دمج كاملة للهاتف في نظام السيارة لتسهيل القيام بالمهام المختلفة والتواصل، مع ضمان أعلى مستوى من الراحة والأمان. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز سي أكس 90 2024 بنظام صوتي ممتاز يوفر جودة صوت استثنائية، مما يخلق تجربة استماع غامرة للجميع، بما في ذلك الركاب. 

هل من فرصة للسيارة في أسواق الشرق الأوسط؟ 

يعد سوق الشرق الأوسط مليئًا بالفرص بالنسبة لسيارة مازدا سي أكس 90 لعام 2024. فالتضاريس المتنوعة في المنطقة والاهتمام المتزايد بالسيارات الفاخرة يجعل سي أكس 90 خيارًا جذابًا للمشترين الذين يبحثون عن الرفاهية والأداء، والسعر المنافس مقارنة بسيارات فخمة أخرى من ذات الفئة. وبفضل ميزاتها المتميزة وأدائها المذهل، يتوقع أن تحظى سي أكس 90 موديل 2024 بنجاح جديد في أسواق مختلفة، ومن بينها أسواق الشرق الأوسط، ولاسيما في دول الخليج العربي.