مراجعة آيفون أكس.. أفضل هاتف رآه العالم حتى الآن!

مراجعة آيفون أكس.. أفضل هاتف رآه العالم حتى الآن!

(techcrunch)آيفون اكس

طوال هذه السنوات على ما يبدو كانت شركة آبل تخفي شيئاً ما. فعلى أي حال هناك مسائل عملية على الناس أخذها بعين الاعتبار: التصنيع الشامل والسعر فهما أهم عاملين. وفي الذكرى العاشرة لهاتف آيفون، تطرح شركة آبل التساؤل عما يحدث لو غضضت الطرف عن كل ذلك؟ الجواب هو آيفون اكس.

أضيفت على آيفون أكس ميزة التعرف على الوجه فائقة الأمان إضافة إلى تحسينات واسعة على خاصية التجربة الواقعية

آيفون اكس هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه عندما لا يشكل السعر عقبة لك وعندما تريد ببساطة أحدث التقنيات وأفضلها في جهاز واحد. إنه حديث الملايين من المعجبين بعد أن حقق الهاتف ثورة كبيرة ليصبح الثمن الذي وصل إليه بقيمة 999 دولارًا أمراً ثانوياً للكثير من معجبيه.

اقرأ/ي أيضًا: ما الجديد لدى آبل في مؤتمرها السنوي هذا العام؟

ورغم ذلك فإن هذا الجهاز ليس في متناول الجميع. وقد صرح عن ذلك تيم كوك بكل صراحة على المسرح عندما أعلن عن ظهور آيفون 8 وآيفون 8+ الذي اعتبره كثير من المتابعين مطابقاً لإصدار 7 و7 اس ما عدا في الاسم. والواضح أن آيفون اكس جمع الكثير من التقنيات التي كانت الشركة تعمل على تطويرها لسنوات عدة، منها شاشة العرض من نوع "أو ال إي دي OLED" وهو ما تطلق عليه الشركة اسم "سوبر ريتِنا"، وهي أولى الميزات التي تفرد بها هذا الإصدار من هواتفها، كما لوحظ ولأول مرة استغناء الشركة عن زر العودة للشاشة الرئيسية "هوم".

(techcrunch)آيفون اكس

تعد الكاميرا في آيفون أكس من الجوانب التي أجرت عليها الشركة تعديلات واسعة تمثلت للوهلة الأولى بتغيير موضع العدسات الثنائية الخلفية إلى موضع عمودي، كما أضيفت على آيفون أكس ميزة التعرف على الوجه فائقة الأمان إضافة إلى تحسينات واسعة على خاصية التجربة الواقعية إلى درجة كبيرة تفوق حتى تلك الموجودة في آيفون 8. ويمكن القول إن شركة آبل استندت في فعل ذلك إلى ما فعلته شركة سامسونج Samsung مع جهاز النوت 8 Note، باستثناء أن جهاز اكس ليس هاتفاً مخصصاً للأعمال بالدرجة الأولى؛ إنه باختصار جهاز معد لكل من يستطيع شراء هاتف جوال بكلفة 1000 دولار.

اقرأ/ي أيضًا: بالصور.. ما هي مميزات ايفون 7 وايفون 7 بلس؟

وبالفعل تشعر عند الإمساك بالهاتف بأنه فاخر الصنع ويحتوي على الكثير من الإبداع بداخله، وربما يعود جزء من ذلك إلى أن الشركة اهتمت بكثير من التفاصيل هذه المرة، منها البطارية على سبيل المثال. فحسب ما تقوله آبل فإنك تستطيع الحصول على ما يقارب ساعتين إضافيتين عما كان يسمح به جهاز آيفون 7. وهذا بالفعل مذهل نظراً لوجود الكثير من الإضافات تحت هذا الغطاء مثل نظام الكاميرا الجديد والذي يتباهى بوجود تثبيت بصري ثنائي للصور.

حسب آبل، بإمكانك الحصول مع آيفون اكس على ما يقارب ساعتين إضافيتين من الشحن أكثر مما كان يسمح به جهاز آيفون 7

(techcrunch)آيفون اكس

وجود الكاميرا الأمامية المطورة في آيفون أكس تتيح للمستخدم أخذ صور سلفي مكبرة، ولكن في الوقت ذاته يلاحظ وجود مساحة غير مستغلة لا يستهان بها. فالمنطقة المحجوبة مهجورة ولا تستغل بذلك كامل شاشة العرض. ومع أن الشركة على ما يبدو لم تكن على أتم الاستعداد لدخول هاتف فاخر جديد إلى الأسواق الأمريكية، فلا شك أن شركة آبل وجدت العزاء في أن هاتفًا من شركة ايسنشل ساعد على تهيئة المتبنين لهذا النوع من الأفكار بشكل مبكر.

وإذا كنت ممن استخدموا جهاز شركة ايسنشل لفترة من الزمان الآن فإنك بالفعل وبعد فترة قصيرة من الزمن تتوقف عن ملاحظة تلك الفجوة التي تكلمنا عنها. ربما تحتاج إلى وقت أطول مع هاتف آبل لأن تلك الفجوة أكبر، ولكن علاقة الشركة مع مطوري التطبيقات قد يعني بأنهم يقومون بتعديل التطبيقات بطريقة تساعدك على التأقلم.

هاتف آيفون اكس هو أفضل هاتف آيفون أنتجته شركة آبل دون أدنى شك، مما أهّله للقفز بسرعة إلى قائمة أفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق. وبالفعل فإن هذه الجهاز سوف يكلفك الكثير، ولكنك بالتأكيد على دراية بذلك منذ البداية.

المصدر في هذا الرابط

 

اقرأ/ي أيضًا:

أجهزتك الذكية في خطر.. تجنّب إبقاء البلوتوث مفعلًا طوال الوقت

10 تطبيقات وبرامج تعديل الصوت على الجوال