01-يونيو-2023
ميسي

"GETTY" ليونيل ميسي يقرر الرحيل عن باريس سان جيرمان

أعلن كريستوف غالتييه مدرّب نادي باريس سان جيرمان رحيل ليونيل ميسي عن الفريق نهاية الموسم الحالي، وذلك في مؤتمر صحفي للمدرّب الفرنسي انعقد مساء اليوم الخميس.

ستكون مباراة باريس سان جيرمان مع كليرمون فوت مساء السبت الأخيرة لليونيل ميسي مع الفريق

مدرّب باريس سان جيرمان أشار أن مباراة فريقه في ختام الدوري الفرنسي السبت القادم أمام كليرمون فوت ستكون الأخيرة لميسي، حيث سيُلعب اللقاء الختامي في ملعب حديقة الأمراء، مطالبًا الجماهير الباريسية بوداع يليق بالنجم الأرجنتيني.

وأكّد كريستوف غالتييه أن ليونيل ميسي كان "عنصرًا مهمًا وفعالًا طوال الموسم الجاري" مشيرًا إلى أن الانتقادات التي تعرض لها من قبل الجماهير الفرنسية كصافرات الاستهجان التي طالته "غير مبررة".

ميسي

وزاد مدرّب باريس سان جيرمان عن أهمّية ميسي الكبيرة للفريق، فقال: "لقد عشنا موسمًا استثنائيًا، أقيم كأس العالم في منتصفه، ومع ذلك سجل 21 هدفا مع 20 تمريرة حاسمة، ما يبرهن على بصمته مع الفريق" وأردف: "لقد كان شرفا كبيرا لي العمل مع ميسي طوال الموسم..لقد حظيت بشرف كبير للعمل مدربًا لأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

يذكر أن باريس سان جيرمان تعاقد مع ليونيل ميسي في صيف عام 2021 قادمًا من برشلونة، بعقد يمتد لعامين مع إمكانية التمديد لموسم آخر، لكنّ رغبة ميسي كانت بعدم تفعيل هذا البند، لتنتهي حكاية ميسي مع النادي الفرنسي في السبت القادم، حيث دخل ليونيل ميسي التاريخ كأكثر من سجّل في البطولات الخمس الكبرى بتسجيله لـ496 هدفًا، متفوّقًا بفارق هدف عن كريسيتانو رونالدو.

على صعيد الألقاب، توّج ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في عامين متتاليين، كما رفع كأس السوبر الفرنسي، لكنّه لم ينجح مع الفريق في الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا.