30-نوفمبر-2022
gettyimages

مدرب المنتخب السعودي طالب لاعبيه بعدم الخوف خلال المباراة (GETTY)

رفع المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد من سقف الطموحات قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره المكسيكي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

رفع المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد من سقف الطموحات قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره المكسيكي

وقال المدرب الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس إلى جانبه لاعب المنتخب محمد كِنو، قبل المواجهة المرتقبة مساء اليوم في ختام مباريات المجموعة الثالثة، "أعتقد أن المباراة بمثابة حياة أو موت بالنسبة للمنتخبين، لكننا نرغب في البقاء على قيد الحياة بتحقيق الفوز". 

وأضاف رينارد "نسعى لكتابة التاريخ للكرة السعودية في مباراة المكسيك، فهي مواجهة صعبة أمام خصم يتمتع بالعديد من الأسلحة القوية، ولديهم روح قتالية كبيرة، لكننا سعداء بخوض مثل هذه المباريات التاريخية".

أمّا عن مستوى لاعبيه، أوضح المدير الفني للمنتخب السعودي أن هذا "جيل جيد من اللاعبين، لكن لو أراد أن تذكره الجماهير، عليه تحقيق إنجاز تاريخي، وغير ذلك سوف تنساهم الجماهير".

getty

وتحدث رينارد عن مدرب المنتخب المكسيكي قائلًا "مدرب منتخب المكسيك تاتا مارتينو، يعد ضمن أفضل المدربين في المونديال"، وأضاف "هو مدير فني كبير، وقام بتدريب برشلونة سابقًا"، لكنه تابع مستدركًا "طموحي الأول هو تحقيق الفوز في المباراة".

وأشار مدرب المنتخب السعودي إلى أن هذه ثالث أصعب مواجهة سيخوضها في مسيرته التدريبية، بعد خوض مباراتين نهائيتين في بطولة كأس الأمم الأفريقية حينما درب منتخبي زامبيا وكوت ديفوار وفاز معهم بكأس الأمم الإفريقية في دورتي 2012 و2015.

وفجر هيرفي رينارد مفاجأةً، حين أعرب عن أمنيته بمواجهة حامل اللقب المنتخب الفرنسي في الدور الـ16، بقوله "لا أخفي عليكم، أتمنى اللعب ضد فرنسا في الدور ثمن النهائي".

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه هيرفي رينارد رسالةً إلى لاعبي المنتخب السعودي، قائلًا "أطالبكم بعدم الخوف، يجب عليكم كتابة التاريخ في هذه المباراة، لأنكم تستطيعون مواجهة أي منتخب". 

يحتاج المنتخب السعودي لتحقيق الفوز من أجل التأهل للدور ثمن النهائي، دون النظر لنتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا

ويحتاج المنتخب السعودي لتحقيق الفوز من أجل التأهل للدور ثمن النهائي، دون النظر لنتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.