03-ديسمبر-2022
gettyimages

مدرب المنتخب الأسترالي جراهام أرنولد (GETTY)

وصف مدرب المنتخب الأسترالي جراهام أرنولد مباراة منتخبه مع المنتخب الأرجنتين، اليوم السبت، بأنها بمثابة "حرب" في نظره، واعدًا بتقديم مباراة قوية. وذلك بحسب تصريح له خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة.

وصف مدرب المنتخب الأسترالي جراهام أرنولد مباراة منتخبه مع المنتخب الأرجنتين بالحرب

وقال المدرب أرنولد إن أعضاء فريقه سيقفون في وجه المنتخب الأرجنتيني لمدة 90 دقيقة، وسيعملون على منعه من السيطرة على الكرة لوقت طويل.

وأضاف أرنولد "ليس هذا استخفافًا بالأرجنتين أو أي شيء من هذا القبيل، لكنها مباراة 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا"، متابعًا "10 قمصان زرقاء ضد 10 قمصان صفراء، وهي معركة".

واستكمل المدرب الأسترالي حديثه عن مباراة الأرجنتين، قائلًا "إنها حرب، وعلينا أن نحارب، وأن نتأكد من أن اللاعبين في حالة رائعة جسديًا وذهنيًا ولديهم طاقة كبيرة، وسنذهب إلى هناك ونستخدم جميع أسلحتنا".

أرنولد الذي كان قد واجه المنتخب الأرجنتيني لاعبًا، في ملحق كأس العالم 1994، أضاف "سنرى أفضل ما في كل لاعب على أرض الملعب، وذلك بسبب من نلعب ضده".

وحول تصوره عن المباراة قال أرندولد: "يجب أن تكون الأذهان متيقظة طوال المباراة وفي كل ثانية، وأن أيّ لحظة استرخاء ستمكن الأرجنتين من التسجيل".

وقال أرنولد "أستراليا هي الطرف الضعيف، وليس لدينا مشكلة في ذلك، فنحن نفضل أن نضع ظهرنا للحائط، حتى إذا استيأسنا خرجنا للقتال، هذه هي الروح الأسترالية وهذه هي قوتنا".

أستراليا هي المستضعفة ونحب ذلك، نفضل أن نضع ظهرنا للحائط، دون أن يمنحنا أحد أي فرصة، ومن ثم نخرج للقتال

 

يشار إلى أن المنتخب الأسترالي اعتبر من أبرز مفاجآت مونديال قطر 2022، حيث تمكن من هزيمة المنتخب التونسي والدنماركي. ورغم خسارته مباراته الافتتاحية في المونديال برباعية لهدف أمام فرنسا، إلا أنه تمكن من الحصول على ستة نقاط والتأهل للدور الثمن النهائي.