22-يناير-2022

يعد سجن باكستان المركزي من أكثر السجون اكتظاظًا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

لفت سجين باكستاني مدان بجريمة قتل ومحكوم بالسجن المؤبّد الأنظار، بعد أن حقّق تفوقًا في دراسته في المرحلة الثانوية محصلًا أعلى العلامات في في مدينة كراتشي، وهو ما ضمن له فرصة لمنحة دراسية جامعية، بحسب تقرير لوكالة رويترز

 حصد سعيد نعيم شاه (35 عامًا)، النزيل في سجن كراتشي، أعلى علامة في امتحانات الثانوية العامة بين طلبة الدراسة الخاصة، وذلك في كراتشي، أكبر مدن باكستان

وقد حصد سعيد نعيم شاه (35 عامًا)، النزيل في سجن كراتشي، أعلى علامة في امتحانات الثانوية العامة بين طلبة الدراسة الخاصة، وذلك في كراتشي، أكبر مدن باكستان، ليحصل بذلك على منحة للدراسة في الجامعة، من معهد المحاسبين القانونيين في باكستان (ICAP).

سعيد نعيم شاه (رويترز)

ويعد سجن كراتشي من أكبر السجون في باكستان وأكثرها اكتظاظًا، إذ يضم أكثر من 6000 نزيل، رغم أنه بني ليستوعب 2،400 سجين كحد أعلى. وتعد نسبة الإشغال في السجون الباكستانية من بين الأعلى في العالم، بنسبة 130% من طاقتها الاستيعابية، وهي سجون ذات تهوية سيئة، ومرافق محدودة لا تتناسب في عددها ووضعها مع عدد المساجين، وذلك بحسب تقارير دولية.

ويعد شاه واحدًا من بين 1,200 نزيل منخرط في الدراسة في سجن كراتش المركزي، إلا أن التفوق الذي حققه غير مسبوق.

وكان شاه قد تلقى حكمًا بالسجن المؤبد (25 عامًا)، عام 2018، بعد إدانته بجريمة القتل العمد، بعد شجار مع رجل آخر، وذلك عام 2010. وباحتساب السنوات التي قضاها في السجن حتى صدور الحكم النهائي بحقه، إضافة إلى إنجازه الأكاديمي وحسن سلوكه والتزامه بالتبرع بالدم، فإن شاه قد يقضي ست سنوات أخرى، قبل أن يحصل على فرصة لإنهاء محكوميته.


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

 


 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

معلم للكونغ فو ومنتج فيلم "Ip Man" يعتزم الترشّح للانتخابات في هونغ كونغ

ماركيز.. ابنة بالسر من عشيقة مكسيكية ظلّت سرًا مكتومًا على مدى عقود

دلالات: