23-مارس-2017

محرز بات أولوية لبرشلونة (Getty)

ارتبط اسم رياض محرز في الأيام الأخيرة بشكل كبير بفريق برشلونة، وذلك بعد فشل الفريق الكتلوني بالتوقيع معه في الصيف الماضي وبقائه مع الثعالب.

سيكلف محرز فريق برشلونة بين 35 و40 مليون يورو

أعلنت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة أوقف المفاوضات مع رياض محرز في نهاية موسم 2015-2016، وذلك بعد أن أعلن الثعالب أنهم غير مستعدين لبيع لاعبهم، لكن يبدو أن الحوار عاد إلى بدايته حيث أن ليستر سيتي بات مستعداً لبيع نجمه. وتشير التقارير إلى أن أندية كثيرة ترغب في ضم اللاعب الجزائري وستكون قيمة الصفقة بين 35 و40 مليون يورو.

اقرأ/ي أيضاً: معركة على السوشيال ميديا بين كاسياس وبارترا

لعب رياض محرز دوراً كبيراً في تحقيق ليستر سيتي للمعجزة في الموسم الماضي وفوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وتمت تسميته أفضل لاعب في إنجلترا. أما في الموسم الحالي فواجه ليستر سيتي معاناة كبيرة بتقديم موسم مشابه، لكن محرز أظهر أداء مثاليًا مؤخراً، أبعد الفريق عن منطقة الهبوط ووصل به إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

صنع محرز 29 فرصة سانحة للتسجيل أمام المرمى منذ شهر آب / أغسطس 2015

يملك محرز أرقامًا مذهلة في البريميير ليغ في الموسمين الأخيرين ولا يوجد سوى مسعود أوزيل متفوقاً عليه بعدد الكرات المصنوعة السانحة للتسجيل فمحرز صنع 29 كرة حاسمة منذ شهر أغسطس / آب 2015 فيما يملك أوزيل 32. ويشكل محرز إضافة حقيقية لفريق برشلونة حيث سيمنح الهجوم توازنًا على الجهة اليمنى في ظل وجود كل من سواريز في الوسط وخلفه ميسي ونيمار على الجهة اليسرى.

اقرأ/ي أيضاً: "الفيفا" يوقف حكمًا مدى الحياة بعد قرار ركلة جزاء

إذا لم ينجح برشلونة بالتعاقد مع محرز سيكون أمامه لاعب إشبيلية فيتولو الذي يملك خبرة كبيرة في الليغا، ووفقاً للماركا فإن فيتولو كان على رادار الفريق الكتالوني بسبب تنوع المهارات التي يمتلكها وامكانية لعبه في العديد من المراكز الأمامية، كذلك تكلفته التي تبلغ 30 مليون يورو فقط.

سيملك برشلونة قوّة هجومية كبيرة في حال تعاقد مع محرز، كذلك سيشكل النجم الجزائري عمقاً دفاعياً نظراً لاعتياده على العودة إلى الخلف وإغلاق المساحات مع فريق ليستر سيتي وهو تماماً ما يحتاجه برشلونة على الجهة اليمنى التي تعاني الكثير من المشاكل دفاعياً وهجومياً. وإذا ما تمت هذه الصفقة فإن برشلونة سيتحول إلى فريق يملك فائض قوّة في معظم المراكز على أرض الملعب.

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: نيس بدأ بـ 10 لاعبين والسبب "بالوتيلي"

ماذا قال كريستيانو رونالدو بعد تبديله من زيدان؟