20-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

حذرت مؤسسة "دعم الضحايا" الخيرية في المملكة المتحدة من الوقوع ضحية لبعض الحسابات أو الصفحات المفبركة التي تنتحل هويّات مشاهير أو أصدقاء، وذلك بعد اكتشاف إحدى الحالات لضحية سلب منها أكثر من 13 ألف دولار أمريكي، من قبل رجلٍ يدّعي أنّه الممثل الأمريكي نيكولاس كيج.

سلب المحتال المنتحل لهوية نيكولاس كيج من المرأة مبلغ 10 آلاف جنيه أسترليني 

وبحسب المؤسسة، فإن المرأة الضحية صدّقت أنها تتراسل عبر فيسبوك مع الممثل الشهير نيكولاس كيج، الحائز على جائزة أوسكار، وقد سلب منها مبلغ 10 آلاف جنيه أسترليني (أكثر من 13 ألف دولار أمريكي)، بحسب ما كشفت المؤسسة.

وقد تزايدت عمليات النصب والاحتيال عبر الإنترنت بشكل كبير في سنوات الجائحة. وبحسب تقرير لموقع سكاي نيوز، فإن أحد المحققين البريطانيين قد أكّد بأن الحالات التي يتمّ اكتشافها ليست سوى "قمة جبل الجليد"، مشيرًا إلى أن عدد الحالات التي يتحرّج الضحايا من الإبلاغ عنها أكبر بكثير من القضايا التي يتم كشفها.

ففي المملكة المتحدة فقط، تم الإبلاغ عن أكثر من 9000 حالة احتيال عبر الإنترنت العام الماضي، بزيادة بلغت 27 بالمئة عن العام الذي سبقه، بحسب الأرقام التي كشفت عنها الشرطة البريطانية.

وتقدر الخسائر التي تكبدها الضحايا بمئات آلاف الدولارات، بعد أن تعرضوا للاحتيال من قبل أشخاص ظنّوا أنهم على علاقة عاطفية جادّة معهم.

السيدة ليزا ميلز، وهي إدارية في مؤسسة "دعم الضحايا" (Victim Support) البريطانية، تقول إن السيدة التي وقعت ضحية للشخص الذي انتحل هوية نيكولاس كيج، كانت امرأة مسكينة وهشّة، وصدّقت ادعاء صاحب الحساب بأنه بحاجة للمال لأغراض ضريبية، ووعدها بأنه سيلتقي بها في زيارته القادمة لبريطانيا، طالبًا منها بأن لا تتحدّث لأحد عن هذه العلاقة!

ولم يعلّق وكلاء أعمال نيكولاس كيج على هذه القضيّة، بالرغم من تواصل وسائل الإعلام معهم، ولا يعتقد أن تكون هنالك أية صلة لنيكولاس كيج أو مقربين منه بهذه القضيّة.

 


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار


 

اقرأ/ي أيضًا: 

مترجَم: انخفاض تاريخي في عدد المواليد في الصين.. ما الذي يعنيه ذلك لبكين؟

كيف دافعت بيلا حديد عن صور السيلفي الباكية وماذا قالت عن أثرها النفسي؟