31-يناير-2021

فقد ىرامب فريقه القانوني قبل أيام من بدء مساءلته (رويترز)

الترا صوت – فريق التحرير 

نقلت وكالة رويترز، مساء الأحد، عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فقد فجأة يوم السبت اثنين من المحامين الرئيسيين اللذين يعملان على الدفاع عنه في محاكمة عزله في مجلس الشيوخ، مخلفين وراءهم استراتيجية الرئييس الجمهوري السابق في حالة من الفوضى. وهي معلومات تؤكد ما نشرته شبكة "سي إن إن" السبت، عن انسحاب خمس محامين من فريق ترامب القانوني.

نقلت وكالة رويترز، مساء الأحد، عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فقد فجأة يوم السبت اثنين من المحامين الرئيسيين اللذين يعملان على الدفاع عنه في محاكمة عزله 

وقال المصدر حسب ما نشرت الوكالة، إن بوتش باورز وديبورا باربيري، وهما محاميان من ساوث كارولينا، لم يعدا ضمن فريق ترامب. ووصف المصدر الخطوة بأنها "قرار مشترك". بينما نقلت الوكالة عن مصدر آخر قوله إن ثلاثة محامين آخرين مرتبطين بالفريق، هم جوش هوارد من نورث كارولينا وجوني جاسر وجريج هاريس من ساوث كارولينا، انسحبوا أيضًا من فريق ترامب.

اقرأ/ي أيضًا: أمل جديد لترامب.. 45 نائبًا جمهوريًا يصوتون ضد مساءلته قبل أن تبدأ

وقال مصدر ثالث للوكالة إن ترامب لديه خلافات مع الفريق القانوني بشأن الاستراتيجية التي يجب اتباعها قبل المحاكمة. حيث لا يزال مصرًا على أنه كان ضحية لتزوير جماعي في الانتخابات في 3 تشرين الثاني/نوفمبر التي فاز بها الرئيس الحالي جو بايدن.

ويترك فريق دفاع ترامب الرئيس الجمهوري السابق في حالة اضطراب بينما يستعد لمحاكمة تبدأ في 9 شباط/فبراير الجاري، للنظر في لائحة اتهام أقرها مجلس النواب يتهم ترامب بالتحريض على اقتحام الكابيتول هيل في 6 كانون الثاني/يناير الماضي، من قبل مناصريه.

ولم يتضح إلى الآن حسب رويترز، من سيمثل الرئيس السابق في المحاكمة. ومن غير المتوقع أن يكون محاموه في البيت الأبيض في أول مساءلة له في العام الماضي، بات سيبولوني وباتريك فيلبين، جزءًا من الإجراءات.

في هذا السياق، وصف جيسون ميللر مستشار ترامب "جهود الديمقراطيين لعزل رئيس ترك منصبه بالفعل غير دستورية على الإطلاق وسيئة للغاية لبلدنا". مستشهدًا بتصويت 45 من أعضاء مجلس الشيوخ بالفعل على اعتبار الخطوة غير دستورية، قال ميللر "لقد أنجزنا الكثير من العمل، لكننا لم نتخذ قرارًا نهائيًا بشأن فريقنا القانوني، والذي سيتم اتخاذه قريبًا".

من غير المتوقع أن يكون محامو ترامب في البيت الأبيض في أول مساءلة له في العام الماضي، بات سيبولوني وباتريك فيلبين، جزءًا من الإجراءات

وكان 45 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين قد أيدوا يوم الثلاثاء الماضي اعتراضًا قانونيًا أو "نقطة نظام" لوقف محاكمة عزل ترامب، لكن 55 عضوًا من المجلس صوتوا ضد الخطوة، ما سمح للاستمرار في إجراءات المساءلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 بورتريه لليمين الأمريكي.. كيف سيواجهه بايدن؟