مجموعة

مجموعة "التايم" لأبرز الصور الصحافية في 2018

عرضت الصور أحداث بارزة حول العالم (أ.ف.ب)

اختارت مجلة التايم الأمريكية أفضل 100 صورة لعام 2018، التي اُلتقطت من المحيط للخليج عبورًا بالأنهار والصحاري، من أبرز الصحافيين ووكالات الأنباء والصحف. ركزت المجلة الأمريكية على صور الحروب واللاجئين فخصصت 6 صور لأبناء سوريا واليمن وفلسطين، وصفها الناشطون بالصور المفزعة.

جاءت صورة الطفلة أمل حسين التي تبلغ من العمر 7 سنوات، لِلَفت انتباه أنظار العالم والمجتمع الدولي للمجاعة اليمنية التي تسبب فيه حصار قوات التحالف بقيادة السعودية، وصراعها مع جماعة الحوثي، حيث رصدت الأمم المتحدة ما يقرب من 14 مليون يمني على شفا المجاعة في نهاية هذا العام.


Tyler Hicks- The New York Times/Redux

وفي سوريا، وضعت المجلة صورة  لـ3 أطفال يتلقون العلاج بعد هجوم النظام بالسلاح الكيماوي على الغوطة الشرقية في شباط/ فبراير الماضي.


Mohammed Badra- EPA

بينما اختارت من سوريا أيضًا صورة لمدنيين في شاحنة يفرون من مدينة عفرين ذات الأغلبية الكردية في آذار/ مارس الماضي، خلال اندلاع المواجهات بين الفصائل التابعة للجيش التركي وقوات حماية الشعب الكردية. 


Bulent Kilic- AFP

أما في فلسطين، فقد التقطت عدسة المصور ايمانويل سَاتولي لمجلة التايم صورة لرجل عجوز يرقد على سرير في مستشفى الشفاء في مدينة غزة في 14 أيار/ مايو الماضي.


Emanuele Satolli- TIME

وعلى حدود قطاع غزة، يوم 14 من الشهر نفسه، عرضت صورة أخرى رجلًا يتم نقله إلى مكان آمن للعلاج من إصابته إثر اندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.


Emanuele Satolli- TIME

انتقلت المجلة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في لقطاتهِ المثيرة للجدل، فكانت الصورة الأولى في 9 حزيران/ يونيو، في ثمة مجموعة الدول السبع في كندا، حيث أظهرت الصورة المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدد من قادة الدول وهم ينظرون إلى ترامب في تحدٍ بينما هو جالس ببلاهة. 


Jesco Denzel- EPA-EFE/Shutterstock

وذهبت المجلة إلى تايوان في مدينة هوالين، حيث التقطت العدسات مبنىً مدمرًا مائلًا بعد وقوع زلزال بالمدينة في 8 شباط/ فبراير.


Billy H.C. Kwok

ضمت قائمة المجلة أيضًا صورة العروسين الأشهر هذا العام، الأمير هاري والأميرة ميغان بيدين متشابكتين أثناء حفل زواجهما في وندسور- إنجلترا في 19أيار/مايو. 


Yui Mok- WPA Pool

صورة رائعة ضمتها المجلة أيضًا للِاعب الأوكراني أولكسندر أبرامينكو، الذي فاز بالميدالية الذهبية في نهائيات كأس العالم لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 2018.


Doug Mills- The New York Times

كانت الصورة التالية، لامرأة تسلم طفلًا صغيرًا معلقًا في شجرة لافتة كتب عليها "قضية حياة السود" في ساحة لافاييت في واشنطن في 12 آب/أغسطس.


Daniel Arnold- TIME

أما في مسابقة TPOTY العالمية للتصوير، فمن بين آلاف الصور، نعرض لكم بعض الصور التي فازت في المسابقة.

تعرض الصورة الأولى في دولة المجر، رجالًا يلعبون الشطرنج في حمام لِلسباحة. 


Stefano Pensotti, Italy

بينما كانت صورة أخرى لطفلين، طفل أبيض وطفل أسود، يغطي الثاني عين الأول. وهي صورة التقطتها المصورة الهولندية مارينكا.


Marinka Masséus, Netherlands

وحازت صورة المصور رونالدو سميث على جائزة أفضل صورة للصحافة العالمية، وهي صورة رجل يجري والنيران مشتعلة في جسده إثر اندلاع الاحتجاجات في فنزويلا ضد الرئيس نيكولاس مادورو في كاراكاس في أيار/ مايو 2017.


Ronaldo Schemidt - AFP

 

اقرأ/ي أيضًا:

 صور مذهلة من أنحاء العالم في مسابقة تصوير لعملية الولادة

الفوتوغرافي نذير حلواني.. حين يكون هو المدينة

"مرض على طبق".. 6 صور مذهلة لأجزاء من جسم الإنسان بعد استئصالها

معارض صور السيلفي.. كارداشيان كمادّة فنّية!